بي ام دبليو تقدم المركبة الرياضية الأولى الكهربائية

بي ام دبليو تقدم المركبة الرياضية الأولى الكهربائية

 اعلنت مجموعة BMW، عن المركبة الرياضية الأولى التي صممت على أنها سيارة كهربائية بالكامل من البداية إلى النهاية، وهي سيارة BMW iX،حيث يبدأ إطلاقها بالسوق العالمي في نوفمبر 2021.

*خصائص قيادة متوازنة

صلبة ومريحة ولكنها أيضاً رشيقة؛ ودفع رباعي كهربائي، والحد من انزلاق العجلات قرب المشغل، والمخمدات المتعلقة بالرفع ضمن المزايا القياسية، ونظام تعليق هوائي ثنائي المحاور، ومخمدات يتم التحكم فيها إلكترونياً، ونظام توجيه نشط متكامل، وعجلات أداء هوائي وإطارات مخففة للضوضاء ضمن المزايا الاختيارية.

*BMW تنطلق بطرازين

تنطلق المبيعات بطرازين مختلفين: BMW iX xDrive50 بقوة 385 كيلوواط / 523 حصان، واستهلاك الطاقة الكهربائية من 23.0 - 19.8 كيلو واط في الساعة / 100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 0 غ / كم، ومدى قيادة يصل إلى 630 كم (بدورة WLTP)؛ وسيارة BMW iX xDrive40 بقوة 240 كيلوواط / 326 حصان، واستهلاك الطاقة الكهربائية من 22.5 - 19.4 كيلو واط في الساعة / 100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تصل إلى 0 غ / كم، ومدى قيادة يصل إلى 425 كم / 264 ميلاً (بدورة WLTP).

*الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive

مزودة بوحدة متكاملة من المحرك الكهربائي وإلكترونيات نقل الطاقة وناقل الحركة، بالإضافة إلى أحدث تقنيات خلايا البطارية. نظام تدفئة وتبريد متكامل مع وظيفة مضخة حرارية للبطارية الداخلية عالية الجهد ونظام القيادة. تعمل الإدارة الحرارية التوقعية للبطارية عالية الجهد على تحسين كفاءة الشحن. تتيح وحدة الشحن المدمجة الشحن من محطات الشحن السريع بالتيار المستمر بسرعة تصل إلى 200 كيلو واط (BMW iX xDrive50) أو 150 كيلو واط (BMW iX xDrive40). ديناميكيات هوائية مُحسَّنة إلى مستوى عالي، Cd: 0.25. عجلات الأداء الهوائي (21 إنشاً، و22 إنشاً) متوفرة كخيارات. هيكل من الألومنيوم وقفص كربوني لخفض الوزن.

*أدوات التكنولوجيا

توفر مجموعة الأدوات التكنولوجية الجديدة في سيارة BMW iX إمكانات رائعة للمضي قدماً في تطوير وظائف القيادة والوقوف الآلية. يشكل الجيل الجديد من المستشعرات ومجموعة البرامج الجديدة ومنصة الحوسبة القوية ذكاءً استثنائياً. خمس كاميرات وخمس أجهزة استشعار للرادار و12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية تراقب محيط السيارة. مساعد ركن السيارات (يتضمن عكس الكاميرا المساعدة ومساعد الرجوع للخلف) ضمن المزايا القياسية. Parking Assistant Plus متوفر الآن مع Remote Theft Recorder ضمن الخيارات.

تعمل شبكة BMW ذات التصميم البصري المذهل والمثبتة رأسياً والمغلقة بالكامل تقريباً كلوحة ذكاء مزودة بتقنية الكاميرا والرادار المدمجة.

مصابيح أمامية وخلفية رفيعة للغاية من نوع LED، وفتحات أبواب كهربائية، وكاميرا مساعدة على الرجوع للخلف مع نظام تنظيف مدمج في شارة BMW على الباب الخلفي. تتوفر الباقة الرياضية وBMW Individual Exterior Line Titanium Bronze ضمن الخيارات.

لوحة تحكم مصممة حديثاً مع قضبان حساسة ومداخل لمسية نشطة، ومفتاح متأرجح لاختيار التروس ووحدة تحكم باللمس مع تشطيب بتأثير الزجاج. تظهر عجلة القيادة السداسية لأول مرة في طراز BMW الذي يتم إنتاجه بشكل متسلسل. شاشة BMW Head-Up Display مع دمج جهاز العرض بدون إطار.

تحكم آلي بالمناخ مع تحكم مبتكر عبر شاشة تعمل باللمس وفلتر ألياف نانوية متكامل. تحكم في درجة الحرارة منسق بذكاء باستخدام تدفق الهواء وتسخين السطح. نظام الصوت المحيطي Harman Kardon مع مكبرات صوت مدمجة ومخفية في مساند الرأس الخلفية.

يحتوي نظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins Diamond أيضاً على وظيفة الصوت رباعي الأبعاد باستخدام هزازات الجهير في المقاعد الأمامية.

صوت محرك خاص بالطراز مع استجابة حقيقية للتسارع والسرعة. يتيح نظام BMW IconicSounds Electric القياسي دمج متغيرات الصوت الجديدة التي تم إنتاجها كجزء من التعاون مع المؤلف الموسيقي السينمائي هانز زيمر.