مواصفات أفضل طرازات الدفع الرباعي لعام 2021

 تحتل سيارات الـ SUV مكانة خاصة لدى عشاق المغامرات واقتحام الطرقات الوعرة، حيث تتوفر أفضل سيارات SUV العملية بشكل بارز في فئات متنوعة ومتباينة ما بين طرازات بصفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد. ومناه بمحركات كهربائية أو هجينة، عالية الأداء، مزودة بأحدث تقنيات الترفيه والسلامة، كما تأتي أفضل طرازات سيارات الدفع الرباعي بجميع أنواع الأحجام ومستويات الفخامة. بحسب التصنيفالأعلى لعام 2021، :

أفضل سيارة SUV صغيرة الحجم:

سوبارو كروستريك 2021

تعد سيارة دفع رباعي مدمجة صغيرة تتوفر بأسعار معقولة، و يمكنها أن توفر المغامرة ومتعة القيادة. تتمتع كروستريك من سوبارو، بارتفاع كافٍ عن الأرض يبلغ 8.7 إنش. وتأتي بشكل قياسي مع نظام دفع رباعي قادر على تقديم مغامرات على الطرقات الوعرة. محرك: سعة 2.0 ليتر بقوة 152 حصانًا، ومحرك جديد بسعة 2.5 ليتر بقوة 182 حصانًا جديدًا لعام 2021. ناقل الحركة: يدوي، وأوتوماتيكي.

بي أم دبليو X1

من أكثر سيارات الدفع الرباعي المُميزة في عام 2021، وهي سيارة دفع رباعي ورياضية تمتاز بمحرك قوي يصل إلى 288 حصان، يوفر في استهلاك الوقود على عكس ما يظن البعض، وفيما يتعلق بمساحتها الداخلية فهي واسعة ومريحة، ومساحة الشحن الخلفية تتسع لعدد كبير من الحقائب والأشياء الضخمة.

هيونداي كونا

سيارة رياضية من هيونداي متعددة الاستخدامات، مُحركها بشاحن توربيني ذو 175 حصان، تصل سرعتها إلى 100 كم خلال 6.6 ثانية. صُممت فيها المقصورة الداخلية بشكل جيد ومريح يتسع إلى أربعة أشخاص، وفيها مساحة خلفية واسعة جدًا أيضًا. تمتاز السيارة بأنها اقتصادية في استهلاك الوقود، ويوجد فيها مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية التركيز والضوء.

أفضل سيارة SUV مدمجة:

هوندا CR-V

يبدو أن سيارات الدفع الرباعي المدمجة من هوندا توفر دائمًا الموثوقية، مع مجموعة من ميزات الراحة والسلامة، ومتعة القيادة بالسعر المناسب. ناقل حركة: تشتمل سيارة هوندا على مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تعد الآن أقوى خيار لـ CR-V. المحرك: محرك 1.5 ليتر توربو، 190 حصان، و179 رطل-قدم. ومحرك هجين سعة 2.0 ليتر بقوة 212 حصان.

مازدا CX 30

سيارة دفع رباعي رائعة من إنتاج شركة مازدا وهي مرغوبة بشكل كبير، إذ تمتاز بتصميم جميل يجمع ما بين السيدان والهاتشباك، وسعة المحرك التوربيني تبلغ 2.5 لتر يُعطي طاقة دفع كبيرة للسيارة، أما عن قوة محركها فتصل إلى 186 حصان. العديد من أنظمة الحماية مزوة في هذه السيارة أبرزها: مثبت السرعة، وتحذير الحرارة الزائدة، ونظام الكبح التلقائي.

سوبارو آوتباك 2021

واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر شعبية وأفضل سيارات الدفع الرباعي الجديدة في أميركا. يمكن اعتبار سوبارو آوتباك Subaru Outback الأكثر تميزا. تشترك في الكثير من صفاتها الأساسية والداخلية والميكانيكية مع سيارة Legacy سيدان. المحرك: محرك توربيني بقوة 260 حصانًا، وتصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.1 ثانية. كما زودت بمحركات سعة 2.5 ليتر بقوة 182 حصان، و176 رطل قدم. ومحرك 2.4 ليتر توربو بقوة 260 حصان، و277 رطل قدم.

 

أفضل سيارة دفع رباعي كاملة الحجم بثلاثة صفوف:

فورد إكسبيديشن

تتفوق سيارة فورد إكسبيديشن، على سيارات دفع رباعي كبيرة أخرى، ويعود ذلك إلى محرك فورد EcoBoost V-6 المزدوج التوربو القوي. بالإضافة إلى قدرته على المسارات، أو الطريق السريع،و المناورة في المدينة، أو قدرته على سحب أطنان من المقطورة على طريق ريفي. المحرك: زودت بمحرك V6 بسعة 3.5 لبتر مزدوج التوربو بقوة 375 حصان 470 رطل-قدم

كيا تيلورايد 2021

تعتبر كيا تيلورايد الأميركية الصنع، سيارة رياضية متعددة الاستخدامات شبه فاخرة ذات تصميم أنيق، هي السيارة المثالية العام 2021. المحرك: تتوفر بمحرك V-6 سعة 3.8 ليتر بقوة 291 حصان و262 رطل-قدم.