هوندا تعلن موعد سيفيك هاتشباك 2022

هوندا تعلن موعد سيفيك هاتشباك 2022

أعلنت هوندا أنها بصدد إطلاق إصدار هاتشباك من سيفيك، على أن يكون الكشف الرسمي عنه يوم 23 من يونيو الجاري. وتنوي هوندا الكشف عن سيارتها في حفل موسيقي افتراضي، وسينضم إلى السيارة الهاتشباك على المسرح ثنائي البوب الكندي ماجد جوردان والأمريكي H.E.R الذي كان جزءًا من ظهور مماثل لأول مرة تحت عنوان الموسيقى لصالون Civic .

*هاتشباك

وبالنسبة للسيارة الفعلية لا يوجد سبب لتوقع تغييرات كبيرة بين الصالون وهاتشباك ، باستثناء فتحة في مكان غطاء صندوق الأمتعة، قيل أن هاتشباك ستقدم دليلًا من ست سرعات للسائقين الذين لا يريدون إصدار CVT القياسي، ولا نعرف ما إذا كان سيتم تقديمه مع خيارين من محركات الصالون في المملكة المتحدة ، والذي يتضمن محركًا رباعي الأسطوانات سعة 1.0 لترًا جيدًا مقابل 124 حصانًا (93 كيلووات) أو محرك توربو سعة 1.5 لترًا ينتج 180 حصانًا (134 كيلو واط).

ومن ناحية التصميم ، عادة ما تكون هاتشباك هي الخيار الأكثر رياضية ، وقد تجلب المزيد من اللمسة إلى المظهر الخارجي المحافظ والمستوحى من أكورد، وإن سيفيك الجديدة جميلة إلى حد ما من الداخل ، مع شاشات رقمية واندفاعة رائعة ترتدي تقليمًا شبكيًا على شكل قرص العسل يمتد بطولها، كما إنه مجهز جيدًا أيضًا ، بنسخة محدثة من مجموعة أنظمة السلامة Honda Sensing، وسيظهر الغطس في الخيارات شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات ، وستيريو Bose مزودًا بـ 12 مكبر صوت ، والكثير من العناصر الفاخرة لبطل الطبقة العاملة المدمجة.

*المقصورة الداخلية لهوندا سيفيك الاختبارية

فيما تمتلك المقصورة الداخلية لهوندا سيفيك في جيلها الجديد شاشة معلومات ترفيهية بمقاس 9 بوصة مع لوحة عدادات رقمية وتصميم بسيط في المجمل. فيما ستظهر سيفيك الجديدة كلياً أنظمة سلامة جديدة وحديثة مع تصميم جديد للوسائد الهوائية. 

يذكر ان الجيل الحادي عشر من هوندا سيفيك ظهر عالميًا في شهر أبريل الماضي، وهو الإصدار السيدان من السيارة المدمجة التي تعد واحدة من أطول سيارات هوندا عمرًا، فقد بدأ إنتاجها في عام 1972، وهي مستمرة من وقتها بنجاح كبير.