الاحتفال باول 50 عميل لسيارة لاند كروزر الجديدة بالامارات

الاحتفال باول 50 عميل لسيارة لاند كروزر الجديدة بالامارات

 أطلقت الفطيم تويوتا، الموزع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات، الجيل المطوّر والجديد من سيارة لاند كروزر التي طال انتظارها، في الإمارات، سيارة لاند كروزر الجديدة (السلسلة 300) خلفاً للسلسلة 200، التي ظهرت لأول مرة عام 2007. وبصفتها النموذج الرائد لسلسلة لاند كروزر، استثمرت السيارة بمختلف أجيالها أحدث التقنيات لقيادة مسيرة التطور في عالم السيارات. وتقدم لاند كروزر 300 أفضل أداء على الطرقات الوعرة على الإطلاق، كما ترسي معايير جديدة في مستوى الأداء على الطرقات العادية. وتتمتع لاند كروزر 300 بوزن أخف وقوة أكبر، إذ نجحت تويوتا بتخفيض 200 كيلوجرام من وزن السيارة، ما أدى إلى خفض استهلاك الوقود، وتقديم أداء أفضل بقوة 409 حصان وقوة عزم دوران تصل الى 650 نيوتن متر، وتعزيز قدرات التحكم والتوجيه. وتتميز السيارة بتصميم خارجي مميز يعزز حضورها القوي من خلال منهجية تصميمها الجديدة والشاملة، في حين تجسّد مقصورتها الداخلية أرقى مستويات الفخامة والكفاءة الوظيفية التي تُميّز هذا الطراز عن جميع السيارات الأخرى من فئته. ويعتمد التصميم الأمامي على استخدام الأشكال العريضة التي توحي بالقوة وتنساب أفقياً لتمنح السيارة حضورها المميز والفريد. ويتم تعزيز الإطلالة المهيبة من خلال الخطوط الحادة والمتباينة، بينما يلتقي الغطاء الأمامي مع شبكة المبرد العمودية بزاوية 90 درجة تقريباً، بما يتناغم مع السقف والباب الخلفي بشكل كامل.

*مقصور القيادة

الاحتفالية التي اقيمت بدبي للاند كروزر

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، يتميز المظهر الداخلي بجاذبية لافتة بفضل الجودة العالية للمواد المستخدمة في التصميم إضافةً إلى الاهتمام بأدق التفاصيل. ويحافظ التصميم الداخلي على مستويات رفيعة من الإتقان حتى في المناطق المخفية عن الأنظار، ويمتد نحو جميع الأسطح مثل قاعدة حاملات الأكواب وشبكة مكبرات الصوت المدمجة بالأبواب. وسيستمتع العملاء برحابة مساحة تخزين الأمتعة المحسّنة، وسهولة استخدامها وطابعها العملي بفضل الميزة الجديدة التي تمكّن من طيّ مقاعد الصف الثالث لتصبح مسطحة، ما يزيد سعة تخزين الأمتعة بمقدار 250 ملم، بينما تشكل حجرة التخزين الإضافية أسفل غطاء أرضية التخزين مكاناً مثالياً لتخزين علبة الأدوات والأغراض الصغيرة بعيداً عن الأنظار. وتحافظ لاند كروزر 300 على هذه السمعة الطيبة باعتبارها الأفضل ضمن فئتها على الطرقات الوعرة، وتعزز أداءها القوي على الأرض عبر تقديم تقنيات مبتكرة متعددة. وتستفيد لاند كروزر الجديدة من نظام فريد يحتوي إما على ثلاثة أقفال تفاضلية (في مقدمة ومركز ومؤخر السيارة) أو على جهاز استشعار لعزم الدوران الانزلاقي التفاضلي المحدود لتعزيز أدائها على الطرقات الصعبة، فضلاً عن تقنياتها الرائعة الأخرى مثل نظام التحكم بالجر ونظام الاختيار المتعدد لتضاريس الطريق ونظام المساعدة على الانعطاف حسب فئة السيارة.

*أنظمة القيادة

السيارات ال50 للاند كروزر

وإضافة إلى ذلك، تساعد شاشة العرض ثلاثي الأبعاد الجديدة لمراقبة التضاريس المختلفة السائق على تحديد حالة الطرقات حول السيارة، وهي تقنية جديدة في سيارات تويوتا تجعل عمليات التوجيه والمناورة بالسرعات المنخفضة أكثر أماناً وموثوقية. ويعزز وضع الضبط التلقائي من قدرات نظام الاختيار متعدد التضاريس من خلال إجراء التعديلات اللازمة وفقاً لطبيعة أسطح الطرقات، من بينها الرملية والصخرية والترابية والطينية. وفيما يتعلق بتجربة القيادة على الطرقات، نجح مهندسو لاند كروزر بتطوير السيارة على جميع الصُعد، وتزويدها بأنظمة وتحسينات جديدة للارتقاء بسوية الاستخدامات اليومية وتعزيز متعة القيادة، حيث تستفيد تويوتا من منصة جي إيه إف الجديدة كلياً، والتي تستند إلى منصة تويوتا العالمية تي إن جي إيه، والتقنيات المبتكرة لإثراء تجارب القيادة على الطرقات العادية، بما في ذلك ثبات التحكم والراحة أثناء القيادة، إذ تكاد تنعدم الانحناءات في الهيكل، بالإضافة إلى انخفاض مستويات الضجيج والاهتزاز داخل المقصورة الداخلية بشكل كبير، حتى عند القيادة على الطرقات الوعرة.

*المحرك التوربني

لاند كرورز بيضاء 

يوفر المحرك الجديد سعة 3.5 لتر والمزوّد بشاحن توربيني مزدوج وست أسطوانات، أداءً رائداً ضمن فئته، وقوةً وفعاليةً وعزم دوران محسناً بشكل كبير على الرغم من حجم إزاحته الصغير بالمقارنة مع الطراز السابق، حيث تزيد قدرة الدفع في السيارة الجديدة بمقدار 50 حصاناً تقريباً وعزم الدوران بمقدار 120 نيوتن متر بالمقارنة مع المحرك السابق سعة 5.7 لتر وثمانية أسطوانات، ما يمنح لاند كروزر مزايا تحرك واستجابة أفضل في جميع السرعات، إلى جانب إصدار صوت محرك مثير للإعجاب أثناء التسارع. ويتكامل المحرك الجديد المزوّد بشاحن توربيني مزدوج مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي فائق التطور من عشر سرعات، والذي طورته تويوتا لتحسين كفاءة السيارة من حيث الأداء، واستهلاك الوقود، ومستويات الهدوء أثناء القيادة.

*مفاجأة اول 50 عميل للاند كروزر

ال50 سيارة لاند كروزر في عرض احتفالي 

وقد اعدت الفطيم مفاجأةً خاصة لأول 50 عميل لسيارة لاند كروزر الجديدة كلياً، حيث أقامت حفل استقبالٍ خاصٍ لهم في صالتها في دبي فستيفال سيتي، وذلك تزامناً مع الاحتفال بعام الخمسين في دولة الإمارات. ودعت الشركة عملاءها لزيارة الصالة واستلام سياراتهم الجديدة من طراز لاند كروزر 300 خلال فعالية قيادة حصرية عند منتصف ليلة البارحة، حيث تمّ استقبالهم بالألعاب النارية وبتحية من قبل فرق الدفاع المدني في دبي بمشاركة شرطة دبي، والذين استلموا أيضاً الطراز الجديد من السيارة المرتقبة. كما استلمت شرطة أبوظبي أيضاً سياراتها الجديدة من طراز لاند كروزر 2022 لتكون الإضافة الأحدث لأسطول سياراتها المتميز. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال يوسف الرئيسي، المدير التنفيذي للشؤون الحكومية والصحة والسلامة والأمن والبيئة في شركة الفطيم للسيارات: "نترقّب الفرصة لتزويد عملائنا في الإمارات بسيارات لاند كروزر 300 الجديدة كلياً منذ طرحها لأول مرة في العالم مطلع هذا الشهر. وتفخر الفطيم باعتماد منهجية عملٍ راسخة تركز على العملاء، ونقدم لعملائنا هذه المفاجأة تأكيداً على أهمية هذا الإنجاز البارز، حيث ارتأينا تكريم أول 50 عميل للسيارة بالتزامن مع احتفال الإمارات بعامها الخمسين".