دودج جورني 2022 سيارة تعود الى أسواق السيارات الفاخرة بعد 12 عاما من توقف انتاجها

دودج جورني 2022 سيارة تعود الى أسواق السيارات الفاخرة بعد 12 عاما من توقف انتاجها:

كانت شركة دودج قد توقف عن انتاج طراز "جورني" من سياراتها لمدة 12 عاما الا أنها أعلنت مؤخرا عن عودة انتاج هذا الطراز وهي سيارة دودج جورني موديل 2022 . توقف انتاج دودج جورني كان لأسباب تدني مستوى مبيعاتها الا أن الخبراء تمكنوا من التوصل الى انتاج الموديل الحالي دودج جورني 2022 بعد تعديلات كثيرة ولكن مع الحفاظ على الصفة الكلاسيكية لسيارات دودج. بدأت دودج جورني 2022 بالعودة الى أسواق السيارات الفاخرة بالتدريج ويعتبر هامش المبيعات جيدا حتى الآن.

تحمل هذه السيارة مواصفات دودج الكلاسيكية المعروفة مثل المصابيح الأمامية من تشارجر اضافة الى تصميم المصابيح الخلفية.وهذا الجيل من دودج جورني يعتمد على منصة الدفع الخلفي المستخدمة من قبل سيارة ألفا روميو ستلفيو الايطالية ، وبذلك تحقق لها تحسينات كبيرة على ديناميكية القيادة وشكل رياضي مبهر ومبهج للعين.

تعمل هذه السيارة على محرك تيربو 4 سيلندر بقوة 280 حصانا وناقل حركة أوتوماتيكي. ويقول خبراء السيارت في نشرة \كار ايندستري\ الأمريكية المختصة بشؤون السيارات الفاخرة بأنهم متأكدون بأن دودج جورني 2022 ستتحول الى سيارة لها أهميتها في أسواق السيارات العالمية، بما في ذلك أسواق سيارات دول مجلس التعاون الخليجي.