مارلين منرو الغائب الحاضر في معرض لندن للسيارات الكلاسيكية

معرض لندن للسيارات الكلاسيكية
معرض لندن للسيارات الكلاسيكية

 شهد معرض لندن السيارات الكلاسيكية هذا العام الذي أقيم المعرض في سيون بارك غرب لندن، حضور مالكي الطرازات الكلاسيكية وكذلك الخبراء أو جامعي السيارات النادرة أو حتى المتحمسين لمشاهدة هذه الطرازات عن قرب تقديم كافة الطرازات النادرة والفريدة المختلفة بالشكل اللائق لها وفقاً للإجراءات الاحترازية،كما غلب عليه الطابع الانثوي من خلال عرض سيارات نجمة هوليوود الراحلة مارلين منرو

لقاءات تجار ونوادي السيارات

وقد تم استعراض مختلف أنواع الطرازات التي تم تصنيعها على مدى الـ135 عاماً السابقة، كما شهد المعرض الاحتفال بالذكرى الـ60 لسيارة جاكوار E-Type، والذكرى المئوية لسيارة بوغاتي بريشيا بالإضافة للذكرى المئوية لطراز لنشيا لامبادا. واتاح المعرض فرصة لمقابلة كبار التجار والعارضين ونوادي السيارات في بريطانيا، مع فعاليات وعروض لهذه الطرازات بالإضافة لوجود مزادات على بعض منها. وتتراوح أسعار تذاكر معرض لندن للسيارات الكلاسيكية ما بين 25 جنيه استرليني إلى 65 جنيه استرليني.

كلاسيكية جميلة: سيارات أيقونة هوليوود مارلين مونرو

كانت ولازالت أسطورة من أساطير هوليوود وواحدة من أشهر نجمات العالم التي لا يزال اسمها يتردد في كل مكان، إنها النجمة الجميلة الراحلة مارلين مونرو. ومع الشهرة الكبيرة حول العالم تأتي الثروة، ومثلها مثل نجوم ومشاهير العالم امتلكت مارلين مونرو أسطول سيارات مذهلة، استمتعت بقيادتها في وقت ما. ولم تمتلك مارلين مونرو الكثير من السيارات في جراج منزلها الفاخر، واكتفت بثلاث طرازات رائعة تعكس شخصية نجمة هوليوود.

طراز Ford Thunderbird

إحدى السيارات الكلاسيكية الرائعة التي أنتجها العملاق الأمريكي لصناعة السيارات فورد، والتي صدرت إلى الأسواق كموديل لعام 1956. وصدرت سيارة مارلين مونرو الأولى في هذه القائمة بمحرك بسعة هائلة، تصل إلى 5.1 لتر، لتستطيع سيارة Ford Thunderbird التسارع بمعدل مذهل في وقتها، من السكون وحتى 60 ميل في الساعة في غضون 10.2 ثانية فقط. وحصلت النجمة الأمريكية على هذه السيارة كهدية في عام 1955 من شريكها السينمائي ميلتون جرين. وأصبحت لهذه السيارة مكانة كبيرة في قلب مارلين مونرو وهو الأمر الذي جعلها تستقلها في حفل زفافها على الكاتب المسرحي الأمريكي آرثر ميلر وذلك في يوم 28 يونيو عام 1956. واستمرت سيارة فورد ثندربيرد ملكاً لمارلين مونرو حتى عام 1962 بعدما أرسلتها كهدية إلى ابن المخرج لي ستراسبيرج والذي يدعى جون احتفالا بإتمامه لعيد ميلاده الثامن عشر، وذلك قبل شهور قليلة من وفاتها في ظروف غامضة وتحديداً في يوم السبت الخامس من أغسطس عام 1962. وبعد وفاة مارلين مونرو بسنوات اختفت سيارة فورد ثندربيرد لمدة تزيد على 50 عاماً قبل أن يتم اكتشاف موقعها مجدداً. وبعد رحيل النجمة مارلين مونور، تم عرض طراز Ford Thunderbirdللبيع في مزاد علني في عام 2018، وتم بيعها خلال المزاد بسعر هائل وصل إلى 490 ألف دولار أمريكي وهو ما يوازي 1.84 مليون ريال سعودي. ويرى المهتمون بجمع السيارات الكلاسيكية النادرة أن بيع سيارة مارلين مونرو بهذا المبلغ يعد صفقة رابحة خاصة وأنها نجمة أسطورية وصلت إلى مكانة من الشهرة يصعب تكرارها.

طراز Cadillac Series 62 Convertible

يعتبر طراز Cadillac Series 62 Convertible إحدى الطرازات الفاخرة الكلاسيكية من الشركة العريقة لصناعة السياراتكاديلاك، والتي صدرت من الشركة كموديل عام 1954. وحصلت مارلين مونرو على طراز Cadillac Series 62 Convertible كهدية بعد ظهورها في حملة دعاية كبيرة لشركة إنتاج عطور عالمية. وزود طراز Cadillac Series 62 Convertible موديل 1954 بمحرك من فئة V8 الشهيرة، وبسعة هائلة وصلت إلى 5.4 لتر. لتستطيع السيارة بفضل هذه الأرقام توليد قوة مذهلة تصل إلى 230 حصان كاملة، مع سرعة قصوى تصل إلى 104 ميل في الساعة، وكانت هذه المعدلات خيالية خارقة في فترة الخمسينيات من القرن الماضي.

طراز Cadillac Series 62 Eldorado Convertible

يبدو أن النجمة الهوليوودية مارلين مونرو كانت تعشق سيارات كاديلاك، ولما لا والسيارة الثالثة والأخيرة في هذه القائمة من طرازات Cadillac Series 62 Eldorado Convertible. وصدر طراز Cadillac Series 62 Eldorado Convertible إلى الأسواق كأحد موديلات الشركة لعام 1953، وجاء هذا الطراز الكلاسيكي الفاخر بمحرك من فئة V8 الشهيرة، وبسعة هائلة وصلت إلى 5.4 لتر، مثل شقيقتهاCadillac Series 62 Convertible. الجدير بالذكر أن نجمة هوليوود الأسطورية مارلين مونرو توفت عن عمر يناهز الـ 36 عاماً في ظروف غامضة انقسمت حولها الآراء ما بين انتحار أو اغتيال.