شاحنة فورد F-150 الهجينة تقدم لعشاقها محركات جبارة ونظام توليد الطاقة المتكامل

شاحنة فورد

 طرحت سلسلة فورد F-Series، الشاحنة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية على مدار 44 عاماً، شاحنتها الهجينة والجديدة كلياً F-150 التي توفر للسائقين قدرات فائقة لتعزيز إنتاجيتهم وخوض المغامرات غير المسبوقة.

*المحرك

تأتي الشاحنة مزودة بمجموعة نقل الحركة PowerBoost الهجينة بالكامل والتي تجمع بسلاسة بين محرك V6 EcoBoost® سعة 3,5 لتر ومحرك كهربائي بقوة 44 حصاناً (33 كيلو واط) ومكابح متجددة وبطارية ليثيوم أيون، لتوفر للعملاء القوة التي يحتاجونها لعمليات القطر أو تحميل المعدات والأمتعة المخصصة لأغراض التخييم أو العمل. وعلاوة على كونها الشاحنة الوحيدة ضمن فئتها المزودة بخيار مجموعة نقل الحركة الهجينة بالكامل، تأتي كافة طرازات شاحنة F-150 الجديدة كلياً المزودة بمحرك PowerBoost، معززة بنظام توليد الطاقة المتكامل Pro Power Onboard كميزة قياسية. ويوفر النظام طاقة كهربائية بقدرة 2.3 كيلوواط عبر المنافذ الموزعة ضمن المقصورة وصندوق التخزين، ليتيح للمالكين تشغيل معداتهم الكهربائية أينما كانوا دون الحاجة إلى حمل مولد إضافي. ويمكن لنظام Pro Power Onboard العمل أثناء وقوف الشاحنة أو سيرها، مما يتيح شحن معدات العمل أو أدوات التخييم أثناء التوجه إلى موقع العمل أو المخيم. وعند وصول السائقين إلى وجهتهم، يتيح النظام إمكانية الاستفادة من منافذ الطاقة المتوفرة في صندوق التخزين والبدء بالعمل على مهامهم.

*المولدت بالمقصورة

ويمثل نظام Pro Power Onboard نموذجاً لاستخدامات مزايا التصميم التي تركز على العملاء أولاً. فقد لاحظ فريق التصميم أن العديد من مالكي شاحنات F-150 يضعون مولدات الطاقة الكهربائية في شاحناتهم، وتشغل هذه المولدات مساحة كبيرة في مقصورة التخزين وتوّلد أعباء إضافية في التحميل والتفريغ. وفي هذا السياق، قال إيهاب قاعود، كبير المصممين في قسم الشاحنات لدى فورد: "اقترح فريقنا الهندسي تركيب مولد مدمج في هيكل الشاحنة دون شغل أية مساحة إضافية، وبوسعه توليد الطاقة لتشغيل المعدات. لقد كان ذلك تطوراً رائعاً، فهذا النظام ليس مجرد ميزة في التصميم، بل إنه ابتكار هندسي يلبي تطلعات عملائنا واحتياجاتهم". يتوفر طراز 2021 من شاحنة F-150 الجديدة كلياً في صالات العرض بالمنطقة حالياً