مرسيدس تنتج طراز سيارة كهربائية يمكنها الذهاب من لندن الى باريس والعودة بشحنة واحدة

مرسيدس تنتج طراز سيارة كهربائية يمكنها الذهاب من لندن الى باريس والعودة بشحنة واحدة:

أظهرت الشركة الألمانية مرسيدس لصناعة السيارات قوتها بين صانعي السيارات الكهربائية على مستوى العالم بالاعلان عن انتاج سيارة من طراز اي كيو اكس اكس 2022 يمكنها الذهاب من العاصمة البريطانية لندن الى العاصمة الفرنسية باريس والعودة بشحنة واحدة فقط. وقد أثار هذا النبأ الكثير من الجدل بين منتجي السيارات الكهربائية حول قدرة الشركة الألمانية على السيطرة على سوق هذا النوع من السيارات.

وعن المسافة التي تقطعها هذه السيارة فهي تبلغ 900 كيلومتر في الشحنة الكهربائية الواحدة . واضافة الى ذلك فان المرسيدس تطور  محركات كهربائية جديدة وتبني مصانع عملاقة للبطاريات وتحاول جعل شحن سياراتها الكهربائية ملائما وسهلا جدا.. وأطلق على هذه السلسلة من سيارات مرسيدس اسم مرسيدس فيجين \اي في\  ولكن طرازها الذي نتحدث عنه هو اي كيو اكس اكس 2022. ومن أبرز ميزات هذه السيارة هي الكفاءة  العالية.

تعتبر مرسيدس هذا الطراز الجديد جدا رمزا لطموحاتها المستقبلية في ابتكار السيارة الأكثر كفاءة . كما بينت مرسيدس انها تنوي الوصول الى هدف عشرة كيلومترات لكل كيلوواط في الساعة مما يشير الى أن حزمة البطارية لهذا الطراز ستكون حوالي 100 كيلوواط في الساعة.