ماهو الهدف من اقامة معارض السيارات في العالم؟

ماهو الهدف من اقامة معارض السيارات في العالم؟

ربما يعتقد بعض الناس بأن الاجابة عن هذا السؤال سهل ولكن الأمر لايبدو كذلك. فهناك الكثير من الأمور الخفية التي لايعرفها الكثيرون حول الهدف من اقامة معارض السيارات في العالم كمعرض باريس ومعرض طوكيو وكذلك معرض دبي ومعرض الهند وغيرها. 

ينفق المصنعون ملايين الدولارات لتطوير طرازات مستقبلية من السيارات رغم انهم لن يفكروا يوما بانتاجها وطرحها في الأسواق بسبب التكلفة الكبيرة للانتاج ومن ثم غلائها بالنسبة للزبائن المشترين. ولكن ماالجدوى من انفاق الشركات على تقديم سيارات مبتكرة أو سيارات الأحلام التي قد لاتنزل الى الأسواق ؟ الجواب على هذا التساؤل هو الركض وراء تحقيق مالايمكن أن يحققه الآخر ولو من خلال الأفكار الخيالية. ويمكن القول بأن الهدف الأكبر من اقامة معارض السيارات مع ماتحتويه من منتجات غاية في التطور التقني والتكنولوجي ربما لايتم انتاجها على أرض الواقع هو الدعاية .

ومن الأهداف الأخرى هو بحث الشركات على معلومات تخص شركات أخرى من أجل المنافسة المستقبلية وهذا يتضمن حتى التجسس التكنولوجي بين الشركات العملاقة والمتنافسة في العالم. ومن الأهداف الأخرى أيضا الحصول على نماذج من أفكار متطورة وتصاميم ملفتة للنظر ووضعها على الساحات المخصصة لمعارض السيارات لاختبار ردور الأفعال. والهدف المهم أيضا من اقامة معارض السيارات العالمية هو أخذ فكرة معمقة عن التغيرات التي يشهدها عالم السيارات الفاخرة حاضرا ومستقبلا. كما أن ردود أفعال الزبائن تعتبر من أهدداف اقامة معارض السيارات.

الحصول على كل هذه المعلومات من معارض السيارات يساهم في انتاج طرازات فاخرة تطرح فيما بعد للمساهمة اما في توسيع أو تقليض انتاج طراز معين من السيارات بحسب درجة النجاح التي تعكسها ردود الأفعال هذه.