ماهي ايجابيات قيادة المرأة للسيارة في الشرق الأوسط؟

ماهي ايجابيات قيادة المرأة للسيارة في الشرق الأوسط؟

ربما تكون هناك آراء كثيرة معارضة أو مؤيدة لقيادة المرأة للسيارة لاعتبارات شخصية أو اجتماعية ولكن هناك دون شك ايجابيات كثيرة عندما تجلس المرأة ور اء المقود لتقود سيارتها أو سيارة زوجها لاداء مهام تكون جوهرية لخدمة المنزل والأولاد ومساعدة الزوج أيضا في أمور كثيرة. وقيادة المرأة للسيارة يعتبر أمرا ايجابيا من حيث حمايتها من فوضى الشوارع التي تزدحم أحيانا بشباب ضائعين ومتهورين لايكنون أي احترام للجنس الآخر ويقومون بتوجيه كلمات بذيئة فيها قلة أدب للمرأة التي تعتبر الأم والأخت والزوجة في المجتمع والتي بدونها لاتكتمل الحياة. فما هي أهم ايجابيات قيادة المرأة للسيارة في الشرق الأوسط تحديدا؟ 

تخفيض معدل التحرش بالمرأة في الشوارع:

هذا يعتبر من الأمور الشائعة في دول كثيرة في الشرق الأوسط بسبب الافكار الخاطئة عن المرأة وبسبب قلة الاحترام لها واعتبارها مجرد سلعة يمكن التلاعب بها كيفما شاء. وهنا فان وجود المرأة داخل سيارتها ونوافذها مغلقة يجنبها سماع التحرشات وبوادر تقليل الأدب معها ان كانت تمشي في الشارع.

تخفيض جلب العمالة الأجنبية وبخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي:

عندما تقود المرأة سيارتها فانها ليست بحاجة لاستقطاب سائقين من الخارج ودفع رواتب عالية لهم. أي أن المرأة ستقوم بمهامها تجاه المنزل والأولاد لوحدها.

قيادة المرأة للسيارة هي مساعدة للرجل:

عندما تقود المرأة السيارة فانها تساعد زوجها كثيرا وتخفف عنه الأعباء مثل توصيل الأولاد للمدرسة وشراء الحاجيات التي تخص المطبخ والخدمات المنزلية وبذلك يتفرغ الرجل لعمله بشكل أفضل.

قيادة المرأة للسيارة فرصة لفتح مجال التوظيف لها:

هناك شركات كثيرة تشترط قيادة المرأة للسيارة من أجل قبولها في وظيفة. فان لم تكن تقود سيارة فان فرصها في التوظيف تكون قليلة. 

قيادة المرأة للسيارة يساهم في تقليل احتكاك المرأة بالرجال الأشقياء:

هذا بالضبط ماتم التطرق اليه في البند الأول من هذا الموضوع ولكن يضاف الى ذلك ان قيادة المرأة للسيارة يجنبها الاحتكاك مع رجال يتربصون بها من أجل الاعتداء عليها أو حتى اغتصابها.

قيادة المرأة للسيارة يعطيها هامشا أوسع من حرية الحركة:

ان قيادة المرأة للسيارة يعني بأنها ستكون قادرة على التحرك بشكل أكبر دون ازعاج زوجها في توصيلها الى مكان لقاء مع الصديقات أو الذهاب في مشوار مع أولادها دون اضطرار الرجل أن يكون معها بسبب السيارة.