نصائح للقيادة بسلاسة أثناء سفرك إلى دولة أخرى..

صائح للقيادة بسلاسة أثناء السفر
جانب القيادة
تصريح قيادة دولي
تأمين السفر
خريطة ورقية
مخالفات مرورية

 

  بلا شك أنّ قدرتك على امتلاك سيارة أو استئجارها وقيادتها أثناء انتقالك إلى بلد آخر هي وسيلة رائعة تُساعدك على الذهاب إلى حيث تريدين دون الانتظار إلى وسائل النقل العاملة كالحافلات والقطارات المزدحمة أو سائقي سيارات الأجرة الذين يُراوغون الزوّار والقادمين الجدد إلى الدولة، من هذا المنطلق نعرض لكِ عبر السطور التالية بعض النصائح التي أوردتها شركة "flightcentre" للطيران، والتي تساعدك للحصول على رحلات سلسة أثناء قيادتك في بلد آخر.

وجود تصريح دولي

   احرصي على امتلاك تصريح قيادة دولي، حيث يُمكنك الحصول على رخصة قيادة سارية المفعول لفترة طويلة في بعض البلدان بطريقة سلسة، وسوف تطلب معظم شركات تأجير السيارات ذلك، بالإضافة إلى أنّ حصولك على الرخصة سيُسهل بعض الأمور المعقدة التي قد تواجهك في الطريق مثل حصول حادث لاقدر الله.

معرفة جانب القيادة

  جانب القيادة يختلف من دولة إلى أخرى، فبعض الدول تقود على اليسار والأخرى على اليمين، فمعرفة الجانب الذي تنتهجه القيادة في الدولة الوجهة، قد يستغرق بعض الوقت للتعود عليه، لذا يُفضل أنّ تبطئين من سرعة القيادة في الأيام الأولى.

مخالفات مختلفة

   بلد مختلف وقواعد مختلفة،  فقواعد الطريق ليست هي نفسها في كل مكان، إذ قد تكون أحد المخالفات البسيطة في دولتك، جريمة كبيرة في بلد آخر، لذا قومي بإجراء بحث مسبق لمعرفة حدود السرعة المسموحة وإشارات الطرق وعمر القيادة القانوني والعناصر الإلزامية التي تحتاجين إلى الاحتفاظ بها في سيارتك وبعض القوانين والأنظمة المرورية الهامة.

خريطة ورقية!

   بلا شك أنّ خرائط "جوجل" و"ويز" هما الأفضل والأكثر استخداماً في مجال الملاحة، إلا أنّ بطارية الهواتف المحمولة محدودة بمدة زمنية وقد تنفذ في وقتٍ حرج أو قد تفقدين الهاتف أو تتمّ سرقته، لذا يجدر بك الاحتفاظ بخريطة ورقية للدولة التي ستتوجهين إليها، والتحقق من مسارك عبر تلك التطبيقات في وقت مبكر، حتى تتمكني من معرفة ما إذا كان هناك أي رسوم بين المدن والفترات الزمنية التي قد تقضينها في الاستراحات، وما إذا كانت هناك أمور رائعة قد تستحوذ على انتباهك ويجب أن تتوقفين لرؤيتها في الطريق.

امتلاك تأمين السفر

  تأكدي من تغطية تأمين السفر، تأمين السفر الجيد أمرٌ هام ينبغي انّ تحرصين عليه فهو ليس تأميناً طبياً وحسب، بل سيحميك في حال لحقت أي أضرار بالسيارة المستأجرة.