لينكولن الإنجليزية تكشف عن نافيجيتور لطرحها بداية 2022

لينكولن الإنجليزية تكشف عن نافيجيتور لطرحها بداية 2022

كشفت شركة لينكولن الانجليزية لصناعة السيارات عن الإصدار الجديد من سيارة الدفع الرباعي الفاخرة نافيجيتور 2022 بميزات متطورة وجديدة على الطراز القياسي وطراز نافيجيتور L الأكبر حجماً.


التحديثات على التصميم الخارجي


تأتي التغييرات الخارجية على الأطراف الأمامية والخلفية، مع الحصول على نسيج وشكل جديد للشبكة.
كما تكتسب المصابيح الأمامية عناصر إضاءة جهاز عرض "بكسل" جديدة. في الخلف، تتميز المصابيح الخلفية بتقنية LED الآن بتسلسل يتلاشى من المركز عندما تسير نحو السيارة وفي الاتجاه المعاكس عند الخروج من السيارة.
وتأتي التغييرات المرئية الكبيرة في شكل نسختين جديدتين من بلاك ليبل، تسمى سنترال بارك وانفيتيشن، يهدف سنترال بارك إلى استدعاء ازدواجية المساحات الخضراء الشهيرة في مدينة نيويورك وناطحات السحاب الحديثة المحيطة بها، من خلال لوحة الاندفاعة مغطاة بزخارف من خشب الجوز ذات المسام المفتوحة مع تمثيل لشوارع المدينة ومسارات سنترال بارك.
أمّا انفيتيشن فتتميز بفرش جلدي أسود وخشب خايا ذو المسام المفتوحة والذي تم حفره بالليزر أيضًا بتصميمه الخاص، والذي يهدف إلى تمثيل ضيافة حفل عشاء فاخر.


تكنولوجيا جديدة ومتطورة


يستخدم نافيجيتور 2022 Lincoln Enhance، وهو الاسم الذي يحمل علامة تجارية لقدرته على تحديث البرامج عبر الهواء. يتيح ذلك لـ"لينكون" إجراء تحسينات وتثبيت ميزات جديدة وحتى توفير بعض الصيانة الوقائية دون الحاجة إلى إحضارها للوكالة.
كما تقدم لينكولن نظام مساعدة السائق على الطرق السريعة بدون استخدام اليدين الذي يسمى ActiveGlide وسيظهر لأول مرة في سيارة الدفع الرباعي، مما يسمح للسائق برفع يديه عن عجلة القيادة في ظروف معينة على الطرق السريعة التي يرسمها النظام، وتم تركيب كاميرا في لوحة العدادات للتأكد من أن السائق ينتبه للطريق. سيكون ActiveGlide اختياريًا في طرازي Reserve و Black Label، وسيأتي مع إصدار تجريبي مجاني لمدة ثلاث سنوات قبل أن يُطلب من العميل دفع رسوم الاشتراك.


المحرك والأداء


تمّ تحديث معدل ضغط على  محرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التيربو مما يعني أنه سينتج قوة حصانية أقل بقليل من ذي قبل، عند 440 حصانًا مقارنة مع 450 حصانًا في الطراز السابق.
 لا يزال لديها نفس عزم الدوران 691 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، وستأتي إما بالدفع الخلفي أو الرباعي.
حيث ستطرح هذا الطراز للبيع في أوائل عام 2022.