مرسيدس تكشف عن سيارتها الكهربائية EQG في معرض ميونخ

مرسيدس تكشف عن سيارتها الكهربائية EQG في معرض ميونخ

كشفت مرسيدس عن الإصدار الجديد لمرسيدس الكهربائية المعروفة باسم جي كلاس، حيث أنها ستأتي بنسخة كهربائية EQG بحلول عام 2025 بشكل رسمي في معرض ميونخ للسيارات 2021 في ألمانيا، وما تم عرضه هي النسخة الاختبارية، وستأتي من بعدها النسخة الإنتاجية، وتتميز هذه السيارة بأنها محسنة ومتطورة ميكانيكياً، كما أنها تتَّبع الأداء القوي لسيارة جي واجون على الطرق الوعرة.


*مواصفات متوقعة للمحرك 


لم تعلن الشركة عن تفاصيل المحرك بعد، حيث أنها ما زالت في مراحل التطوير، ولكن سيتم تزويدها بمجموعة نقل حركة بدون انبعاثات، إذ ستحصل على أربع محركات كهربائية بالقرب من العجلات، وكل من هذه المحركات يعمل بشكل منفرد، ومن ضمن مجموعة نقل الحركة سيأتي ناقل حركة من سرعتين مع خاصية "Gear Crawler" التي تسهل السير على الطرق الوعرة.
وحصلت سيارة مرسيدس EQG الكهربائية على التصميم الصندوقي المعتاد في سيارة جي كلاس، كما أنها تبدو مشابهة لتصميم سيارة جي كلاس W463 من حيث ألواح الهيكل، ولكن بطابع كهربائي، إذ جُهزت بشبك أمامي مغلق ومضيء، وطلاء خارجي من لونين كالذي تم اختياره في سيارة مرسيدس EQS، وتمتلك السيارة صدام أمامي وخلفي بتصميم ديناميكي هوائي.


*لمسات مرسيدس التي جعلتها تبرز بمعرض ميونخ 


السيارة حصلت على العديد من اللمسات التي جعلتها تبرز في المعرض من بين السيارات الأخرى، كشعار شركة مرسيدس 3D في وسط الشبك المكون من مربعات زرقاء مضيئة والإطار الأبيض الذي يحيط بالشبك، وتنتشر المصابيح الـ LED في مختلف أنحاء السيارة من السقف وحتى المقطع الجانبي، كما تتوفر مصابيح نهارية LED تحيط بالمصابيح الأمامية الدائرية، وتم إضافة صندوق عجل احتياطي مربع الشكل تكريماً لتصميم النسخة الأصلية من جي كلاس، ولكن بدلاً من العجل يتم وضع أدوات أخرى كالشواحن وغيرها.
لم تتوفر أي معلومات حول موعد إصدارها، ولكن عندما يتم إصدارها ستخضع لنفس اختبارات القيادة التي خضعت لها الإصدارات السابقة على كافة الطرقات وأهمها الوعرة.
يذكر ان شركة مرسيدس تعمل بجد لمواكبة العصر الكهربائي للسيارات وتحويل إصدارتها إلى سيارات كهربائية، وهي نقلة نوعية في تاريخ تصميم هذه السيارة منذ إصدارها لأول مرة في عام 1979.