مرسيدس تعلن عن تزويد سياراتها مايباخ بمصابيح ذكية متطورة جدا للقيادة الليلية

مرسيدس تعلن عن تزويد سياراتها مايباخ بمصابيح ذكية متطورة جدا للقيادة الليلية:

بدأت شركة مرسيدس الألمانية بتوسيع نطاق تزويد سياراتها من طراز مايباخ بمصابيح ذكية للمساعدة في القيادة الليلية للسيارة. وكانت هذه الفكرة مطروحة منذ عام 2018 حيث بدأ المشروع على نطاق محدود جدا الا انه تعمم بشكل أكبر خلال العام الماضي ولكن التجربة ازدادت وتوسعت بشكل كبير هذا العام . وتؤمن هذه المصابيح الذكية المساعدة الكبيرة على القيادة الليلية للسيارة من خلال عدة وسائل . 

فمثلا ستظهر عرض سيارتك أمامك لتقدر المسافة المتاحة لك لمرور السيارة في حال المسارات الضيقة ، فضلا عن تخطيط الطريق أمامك وذلك عبر اسقاط الضوء الليزري على حواف الطريق. كما تتكامل هذه المصابيح مع نظام مساعدة السائق من خلال عرض حالة الطريق سواء كان فيه حفر أو عمليات صيانة أو جليد أو أمطار.

ويتم أيضا تخطيط المسار أمام السائق بتوضيح المسافة بين السيارة التي تسير أمام السائق حيث يضيء تحذير من الاصطدام باسقاط الرمز الضوئي للاصطدام على الطريق. كما تعرض هذه المصابيح رموز حالة الطريق بجودة الوضوح العالي أمام السائق باسقاط الليزر على الطريق . كما قالت الشركة ان هذه المصابيح تتيح تحكما كاملا بشدة الضوء مع ضمان عدم ابهار سائقي السيارات الأخرى، وتعتمد تقنية هذه المصابيح على شريحة كومبيوتر تتحكم بمليون عاكس مكروي في كل مصباح.