تسلا سايبر تراك البيك اب الكهربائي القادم بقوة

تسلا سايبر تراك البيك اب ألكهربائي القادم بقوة:

من المقرر أن يبدأ انتاج سايبر تراك البيك اب الكهربائي الجديد الأصغر حجما من تسلا اعتبارا من العام القادم حيث سيتم بناؤه في مصنع جديد بولاية تكساس وتقدر الطاقة الانتاجية المتوقعة للمصنع بين 250 الى 300 ألف سيارة سنويا أو ربما أكثر. والجدير بالذكر ان فورد وفيات كرايسلر باعتا مايزيد عن 900 ألف سيارة بيك اب من اف سيريس العام الماضي. 

ويذكر انه تم حتى الآن حجز أكثر من نصف مليون سيارة تسلا سايبر تراك ، ولكن من أجل الحجز ينبغي دفع مبلغ 100 ألف دولار سلفا قابلة للاسترداد في حال الفشل في تقديم النسخة للعميل المسجل. وتعتبر سايبرتراك سيارة بيك اب متوسطة الحجم ستنافس بقوة طرازات أخرى في أسواق أمريكا الشمالية. ويتوقع الخبراء أن ينافس هذا البيك اب سيارات مثل فورد اف 250 سوبر ديوتي . 

وهذا البيك اب مستلهم بحسب الخبراء من أفلام الخيال العلمي وهو أمر واضح من خلال التصميم والزوايا الحادة. كما تجدر الاشارة الى أن السقف هو عبارة عن لوح طاقة شمسية يعطي الشاحن 25 كيلومتر اضافي على المدى. ومن بعض المواصفات عن هذا البيك اب ان الزجاج مصفح ومدعم بطبقة من البوليمار وكسره يعتبر صعبا جدا.

أما التسارع فهو يستغرق 2.9 ثواني من الثبات الى 100 كيلومتر وبالتالي اعتبرت سايبر تراك أسرع من بورشه 911 والعديد من السيارات الرياضية الأخرى.