تزايد الضغوط على تسلا بسبب مخاوف تتعلق بنظام القيادة الذاتية في سياراتها الكهربائية

تزايد الضغوط على تسلا بسبب مخاوف تتعلق بنظام القيادة الذاتية في سياراتها الكهربائية:

حثت كبيرة محققي حوادث السيارات ورئيسة المجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية شركة تسلا للسيارات الكهربائية على معالجة مخاوف السلامة قبل توسيع مميزة القيادة الذاتية لسياراتها ، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس. وقالت رئيسة المجلس الوطني لسلامة النقل في مقابلة مع الصحيفة انه يجب معالجة قضايا السلامة الأساسية قبل توسيعها لتشمل شوارع المدن. ووفقا لوكالة بلومبيرغ للآنباء فان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا \ ايلون ماسك \ قال الأسبوع الماضي ان سائقي السيارات سوف يتمكنون قريبا من التحديث للحصول على مايسمى بقدرة "القيادة الذاتية الكاملة لسياراتهم".

ومن المتوقع ان تجعل هذه الخطوة أدوات مساعدة السائق والتي تم تصميمها بشكل أساسي للطرق السريعة قابلة للاستخدام في شوارع المدن أيضا على الرغم من انها لاتجعل السيارات مستقلة تماما. ان مصطلح القيادة الذاتية الكاملة هو مصطلح مضلل وغير مسؤول بحسب آراء العديد من خبراء السيارات ذاتية القيادة ، وخصوصا فيما يتعلق بالحوادث التي من الممكن أن يكون هذا النوع من السيارات مسببا لها أو طرفا فيها.

وما يمكن أن يحدث هو أن التسويق قد يجذب الانتباه أكثر من التحذيرات الموجودة في كتيبات استخدام السيارات. ويتولى المجلس الوطني لسلامة النقل الأمريكية التحقيق في الحوادث التي تتورط فيها سيارات القيادة الذاتية لشركة تسلا واصدار توصيات السلامة ولكن ليس لدى المجلس صلاحيات السلطة التنظيمية لأن ذلك يعتمد على تسلا. ومن الجدير بالذكر بأن تسلا لم تستجب حتى الآن لطلب صحيفة وول ستريت جورنال للتعليق على هذه المعلومات.