مرسيدس AMG SL تعود للأسواق في 2022 برداء جديد

مرسيدس AMG SL تعود للأسواق في 2022 برداء جديد

تعود سيارة مرسيدس AMG SL مجددا بالأسواق قريباً بطراز جديد لعام 2022، وليس ذلك فقط، بل سيتم إعادة تصميمها كلياً من الصفر، وستأتي مع باقة من التغييرات والتحديثات لتحسن مظهرها دون التخلي عن طابعها الرياضي الفاخر الذي كان مرموقاً في الأسواق. بعد اختفاء ها من الأسواق في عام 2021 بسبب أن الشركة لم تعطي اهتماماً كبيراً بها.

 

فريق تطوير AMG SL

أوكلت مرسيدس بنز التطوير الهندسي للسيارة بالكامل إلى فريق AMG، بحيث سيتم تطويرها جنباً إلى جنب سيارة AMG GT، على أمل بأن تحصل على نقلة نوعية في التصميم وتنال الإعجاب في الأسواق، حيث ستعمل على التعامل مع طراز SL كأنها مولودها الجديد، وأول ما تم ملاحظته في تجربة القيادة هو توافق اسم السيارة مع ماهيتها، إذ تعبر الأحرف SL في اسمها على أنها (Super Light)، حيث ركزت الشركة على استخدام مزيج مميز من المواد كالألمنيوم، والمعادن، والمغنيسيوم، والألياف الزجاجية، والألياف الكربونية، وهذا ما منح السيارة صلابة أكثر، ووزن أخف، إذ تعتبر أكثر صلابة من AMG GT والطراز السابق لـ SL بنسبة 50%. 

 

*التصميم الخارجي ل SL

وعند التدقيق في التصميم الخارجي للسيارة، نجد أنها تمنح الطابع الكلاسيكي الموجود في سيارة AMG رودستر كوبيه، يتوقع أن تحصل على واجهة أمامية مشابهة لتلك الموجودة في سيارة GT 63، بالإضافة إلى مصابيح أمامية رفيعة وأسفلها فتحات تهوية كبيرة.

ومن الجانب، يمكن ملاحظة مقابض الأبواب المخفية وعند الضغط عليها تبرز للخارج كالموجودة في تصميم S-Class، بالإضافة إلى عجلات من تصميم Michelin Pilot Sport 4S، ويمكن رؤية فرامل الفرجار من خلالها، كما صُنعت دورات الفرامل من سيراميك كاربوني.

أما عن سقف السيارة، فقد تم استبدال الـ "Hard Top" بسقف من قماش "Soft Top"، بحيث منح السيارة مظهر كلاسيكي رائع، كما أنه يوفر عزل جيد للأصوات الخارجية، ورجوعاً إلى الخلف، يمكن ملاحظة المصابيح الخلفية الكبيرة والتصميم الأيروديناميكي، بالإضافة إلى العادم الرباعي.

والنسخة الأولية من SL R232، حصلت على شاشة LCD بقياس 12.3 بوصة ومدعومة بشاشة لمس قياس 11.9 بوصة، ولوحة القيادة مصنوعة من جلد متين، بالإضافة إلى شاشة عرض المعلومات الإختيارية.

 

*قوة المحرك 

وعندما فُتح غطاء المحرك أثناء تجربة القيادة، كان المحرك مكون من 8 أسطوانات بسعة 4 لتر، ومُزود بشاحن توربيني مزدوج، وناقل حركة من 9 سرعات، ولكن التوقعات لمحرك SL 2022 كالتالي:

• سداسي الأسطوانات بسعة 3 لتر كالموجود فيAMG GT 53 كوبيه، ويولد قوة بمقدار 429 حصان

• ثماني الأسطوانات ومزود بشاحن توربيني مزدوج، كالموجود في AMG GT 63، ويولد قوة بمقدار 557 حصان

 

لن تتوفر المزيد من المعلومات عن هذا الإصدار حتى يتم الكشف عنه رسمياً في نهاية هذا العام، ومن المتوقع أن نراها في معارض مرسيدس في عام 2022.