كيا سيراتو 2022 بالأسواق السعودية بثلاثة خيارات

كيا سيراتو 2022 بالأسواق السعودية بثلاثة خيارات

 

أعلنت شركة كيا عن وصول سيارة كيا سيراتو 2022 إلى الأسواق السعودية بنسخة محسنة " كيا سيراتو 2022 فيس ليفت " مع المزيد من اللمسات العصرية الجديدة التي جعلتها تتقدم أكثر من أي وقت مضى، وقد حظت السيارة على حزمة من التحديثات الخارجية والداخلية التي عززت من تجارب القيادة لدى راكبيها أينما كانت. 

وتمثّل السيارة مزيجاً فريداً من المظهر الرائع والرشاقة والقيادة الديناميكية، الأمر الذي جعلها تحافظ على مركزها التنافسي بين السيارات من نفس الفئة، كسيارة تويوتا كامري ، و رينو ميجان . 

محرك سيارة كيا سيراتو 2022

تتوفر السيارة الجديدة من كيا بـ 3 خيارات للمحركات في الأسواق السعودية: 

• المحرك الأول

يتكون المحرك الأول من 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر، وبقوة 123 حصان، ويرتبط بناقل حركة تتابعي مستمر IVT، ويأتي بدفع أمامي للعجلات، كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 18.6 كم/ لتر. 

• المحرك الثاني

فيتكون من 4 أسطوانات بسعة 2.6 لتر، وبقوة 152 حصان، ويرتبط بناقل حركة تتابعي مستمر IVT، ويأتي بدفع أمامي للعجلات، كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 18.6 كم/ لتر. 

• المحرك الثالث

يتكون المحرك الثالث من 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر، وبقوة 204 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات، ويأتي بدفع أمامي للعجلات، كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 18.6 كم/ لتر. 

أنظمة الأمان والحماية

تتمتع مواصفات كيا سيراتو 2022 بالكثير من تقنيات الأمان والسلامة؛ بما أن سلامة السائق والركاب تقع في سلم أولويات الشركة، فقد حرصت على استحداث العديد من أنظمة الأمان التي ساعدت على التقليل من أخطار وقوع الحوادث والإصابات، ومن أبرز هذه الأنظمة:

• نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)،نظام مانع الانزلاق (TCS)،وسائد هوائية أمامية ،مثبت سرعة قياسي،مثبت كرسي أمان للأطفال،نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)

الشكل الخارجي

تظهر مواصفات كيا سيراتو 2022 في نسختها المحسّنة الجديدة لتعكس ملامح التطور الذي طرأ عليها في إصدار 2022، حيث حصلت سيارة السيدان الجديدة على مصابيح أمامية حادة الشكل تأتي مدعمة بتقنية LED في الفئات الأعلى تجهيزاً، وشعار كيا الجديد الذي يتألق في المقدمة، كما توحي الانحناءات على غطاء المحرك بالمظهر الانسيابي التي تتمتع به السيارة. 

ومن ناحية أخرى، ترتكز السيارة على عجلات رياضية جديدة تأتي بقياس 15 أو 16 أو 17 إنش حسب الفئة المختارة، كما تعزز كل من التطعيمات ذات اللون الأسود مع شريط الإضاءة الطويل في الخلف من مدى عصرية السيارة وحداثتها، وعلاوة على ذلك، تحظى سيراتو على مصدات أمامية وخلفية جديدة مع العديد من فتحات التهوية المدمجة بالتصميم على نحو أنيق وجذّاب. 

كيا سيراتو 2022 من الداخل

تأتي كيا سيراتو 2022 الشكل الجديد بمقصورة داخلية عملية أنيقة، حيث زوّدت بمقاعد مخملية مريحة وتصميم أنيق للوحة العدادات، بالإضافة إلى فتحة السقف المتوفرة فقط في كيا سيراتو 2022 من الداخل في بعض الفئات التي تُضفي شعوراً بالرحابة في جميع أنحاء المقصورة، كما توفرت كيا سيراتو موديل 2022 مع العديد من التجهيزات والتقنيات الحديثة والمبتكرة، ولعل أبرز ما جاء في كيا سيراتو 2022 من الداخل التالي: 

• شاشة معلومات وترفيه قياس 8 إنش،مساند لليدين ،اتصال USB ، بلوتوث ،مكيف عادي،فتحات تكييف خلفية،تحكم من المقود يدوياً،التحكم بوضعية السائق يدوياً،حاملات أكواب،مساحات تخزين عديدة