فولكس فاغن بيتل الكلاسيكية تحصل على محرك كهربائي:

فولكس فاغن بيتل الكلاسيكية تحصل على محرك كهربائي: 

بدأت موضة جديدة تجتاح سوق السيارات تتمثل في تزويد السيارات الكلاسيكية بمحرك كهربائي، وهي موضة تتوسع حيث أصبح هناك العديد من السيارات ميني الكلاسيكية وأيضا الطرازات الأقدم من بورش 911 . والآن جاء دور فولكس فاغن بيتل الكلاسيكية لتحصل على ذات الفئة من المحركات .

تم انتاج فولكس فاغن بيتل الكلاسيكية لفترة طويلة من الزمن الى أن توقف انتاجها بشكل نهائي عام 2003 . وبالطبع أصبحت السيارة من احدى ايقونات السيارات في القرن الماضي حيث انها شكلت وسيلة النقل لمحدودي الدخل الا أنها أصبحت حاليا الخيار الملائم لمن يريد سيارة مرحة. يأتي تزويد نسخة من فولكس فاغن بيتل الكلاسيكية بمحرك كهربائي كاحدى خطوات مجموعة فولكس فاغن لدخول مجال السيارات الكهربائية حيث انه في حال ثبت كفاءة المحرك الكهربائي في هذه السيارة الكلاسيكية فانه سيتم أيضا توفير المحرك ذاته لطرازات أخرى مما سيساعد في تخفيف عناء البحث عن قطع الغيار لمالكي هذه السيارات.

ومن أبرز مايدفع لتوفير محرك كهربائي في فولكس فاغن بيتل هو التخلص من الضوضاء المرافقة لتشغيل المحرك خاصة انه ينتج قوة حصانية قليلة يكفي لتحريك السيارة الى جانب الدخان الكثيف من غازات العادم وهو يعتبر تلويثا للبيئة في العديد من الدول. 

يستطيع المحرك الكهربائي في فولكس فاغن بيتل الكلاسيكية انتاج قوة 81 حصانا ومدى سير يبلغ 198 كم في الشحنة الواحدة. كما تدعم المحرك خاصية الشحن السريع . يتصل المحرك الكهربائي ببطارية من فئة ليثيوم - ايون بقوة 36.8 كيلوواط \ ساعة حيث انها قادرة على الامداد بالطاقة الكافية لتحريك سيارة كلاسيكية دون القلق بشأن استهلاك الوقود أو صدور اية انبعاثات من العادم.