كيا سورينتو 2022 بإمكانيات متطورة

كيا سورينتو 2022 بإمكانيات متطورة


أطلقت الشركة الكورية كيا إصدار جديد من أشهر الطرازات التي قدمتها على مر السنين، وهي سيارة كيا سورينتو 2022 التي تندرج تحت فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، كما أنها تعمل بنظام الدفع الكلي، وتتميز السيارة بتصميم خارجي فاخر و مقصورة حديثة ومزودة بالعديد من الإمكانيات.


محرك كيا سورينتو 2022


يتكون محرك كيا سورينتو 2022 من 6 أسطوانات بسعة 3.5 لتر، ويولد قوة بمقدار 272 حصان، ويبلغ عزم الدوران 245 نيوتن/ متر، وتتسارع السيارة من 0-100 كم/ الساعة 9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 131 كم/ الساعة.
ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، كما أنه يعمل بنظام البنزين، حيث يصل معدل استهلاك الوقود إلى 11.3 كم/ لتر.


التصميم الداخلي والخارجي لسيارة كيا سورينتو 2022


تتميز سيارة كيا سورينتو 2022 بتصميم يتألق في كل مكان، حيث قدمت شركة كيا هذا الإصدار بشبك أمامي ذو تصميم فريد ومميز، كما أنه يندمج مع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED، ويحيط بالشبك والمصابيح إطار كرومي لامع ويبرز الواجهة الأمامية أكثر.
جُهزت سورينتو 2022 بعجلات قياس 17 أو 19 إنش حسب الفئة المختارة، كما أن جانب السيارة جاء بسطح مموج زاد من جمالية التصميم.
وعند النظر إلى الواجهة الخلفية نجد المصابيح الخلفية مربعة الشكل، وتمتد إحدى الزوايا حتى جوانب السيارة، وجاء الصدام الخلفي مُزين بإطار كروم يندمج مع العادم بكل أناقة.
جاءت سيارة كيا سورينتو 2022 لتلبي احتياجات العائلات حتى يحصلوا على تجربة قيادة ممتعة ومريحة، حيث جاءت المقصورة مكونة من ثلاثة صفوف من المقاعد لتستوعب 6 أشخاص، حيث أن المقاعد في الصف الثاني تسمى بـ "Captain's Chairs" وهي عبارة عن مقعدين منفصلين، إذ يستطيع الركاب في الصف الثالث الركوب بكل سهولة عن طريق المرور من بين المقعدين في الصف الثاني.
وتنفرد مقصورة سورينتو 2022 بتفاصيل جمالية بسيطة وغاية في الأناقة، كفتحات التهوية التي جاءت على شكل معين، والأسطح المطرزة لمزيد من الفخامة، حيث يمكن إيجاد هذه التطريزات على المقاعد.
ويضم الكونسول ناقل حركة بتصميم مختلف عن التصميم التقليدي، حيث صُمم على شكل مقبض دائري، كما يضم الكونسول
 مُحدد وضعيات القيادة (Normal, Sport, Eco, Smart, Custom, Snow)، أضف إلى ذلك، شاشة ترفيه 8 بوصة مدعومة بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.
ويتسع الصندوق الخلفي لـ 356 لتر، وعند طي المقاعد الخلفية يتسع لأكثر من 1274 لتر، كما تتوفر في مقصورة كيا سورينتو 2022 إمكانيات أخرى، وهي كالتالي:
•    اتصال USB، مشغل CD، مدخل AUX، اتصال بالبلوتوث،6 أو 12 مكبرات الصوت حسب الفئة،كاميرا خلفية أو 360 درجة حسب الفئة،شاحن لاسلكي، ستائر جانبية،مسّاحات مطر اوتوماتيكية،لوحة قيادة السيارة مضيئة


الأمان والسلامة العامة


تتوفر في سيارة كيا سورينتو 2022 أحدث أنظمة الأمان والسلامة العامة التي يحتاجها السائق والركاب على كافة الطرقات، ولعل أبرزها: 
•    نظام التحذير في المناطق العمياء (BSM)، نظام تحذير مغادرة المسار (LDWS)، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCWS)، نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)، نظام الكبح التلقائي (AEB)، حساسات أمامية وخلفية،2 أو 6 وسائد هوائية (حسب الفئة)