جيلي الصينية تكشف عن جيومتري اي اكس 3 سيارة دفع رباعي كهربائية

جيلي الصينية تكشف عن جيومتري اي اكس 3 سيارة دفع رباعي كهربائية:

كشفت ماركة السيارات الكهربائية جيومتري التي أطلقتها جيلي في عام 2019 عن نموذج جديد تماما يسمى اي اكس 3 تتوفر للبيع في الصين بأسعار معقولة جدا مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات الكهربائية المتوفرة بسعر معقول في السوق المحلية الصينية. وتتميز جيومتري اي اكس 3 بتصميم تقليدي للغاية لسيارات الدفع الرباعي حيث تتميز بمصابيح أمامية شبيهة بمصابيح بيجو 308 الفرنسية ومصدات متدرجة وتظهر ثنائية  اللون مع لمسات خضراء للعنصر الزخرفي فوق الشبكة الأمامية.

على الرغم من بصمتها المدمجة لايبدو ان طراز اي اكس 3 قد تنازلت عن التطبيق العملي المعروف عنها فهي تحتوي على أجهزة ترفيهية متعددة من جيلي مثل جي لينك على موسيقى كيو كيو آوتو نيفينغ وراديو شيمالايا والتحكم الصوتي وتطبيقات أخرى كثيرة . 

تعمل السيارة بواسطة محرك كهربائي واحد ينتج قوة 94 حصانا و 180 نيوتن\متر من عزم الدوران. وعلى الرغم من أن هذا لايبدو كثيرا الا أن جيومتري تدعي انها على قدم المساواة مع مركبات البنزين التقليدية من حيث الأداء ، بينما توفر البطارية المبردة بالسائل 37.33 كيلوواط في الساعة ونطاقا يصل الى 322 كيلومترا في الشحنة الواحدة وفقا لمركز القيادة الأوربية الجديد في الصين. 

وباستخدام شواحن التيار المستمر عالية السرعة يمكن أن تنتقل البطارية من وضعية فارغة الى 80% في أقل من 30 دقيقة مما يوفر حوالي 250 كيلومترا من المدى.

أما بالنسبة للسلامة فهي تشتمل على وسائد هوائية مزدوجة وأجهزة استشعار للرجوع للخلف وكاميرات ومراقبة ضغط الاطارات . كما تشير هندسة السيارة الى قضبان فولاذية مقاومة للتصادم الأمامية والخلفية عالية القوة.

ولم تخف الشركة هدفها الأول المتمثل في تصدير السيارة الى أسواق أخرى في المستقبل وبخاصة أسواق الشرق الأوسط.