تسليم لوسيد إير الكهربائية أواخر أكتوبر

تسليم لوسيد إير الكهربائية أواخر أكتوبر

 
أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية المدعومة من المملكة العربية السعودية "لوسيد"أنه سيتم تسليم سيارتها الفاخرة سيبدأ بأواخر شهر أكتوبر الحالي، لتجسد به السيارة الجديدة قيم الإلهام والطموح في أسواق السيارات الكهربائية العالمية. 
وكانت الشركة قد صرّحت بأن إنتاج سيارة إير الكهربائية الجديدة قد بدأ في 28 سبتمبر 2021 في ولاية أريزونا الأمريكية، هذا ووفقاً لبعض التصريحات العالمية، فإن الشركة كانت قد واجهت بعض الصعوبات في السنوات الأخيرة بسبب انخفاض السيولة النقدية، الأمر الذي أدى إلى تأخير تبني خطة إنتاج السيارة الكهربائية المقرر إنتاجها سابقاً. 
وقد أكدت شركة لوسيد الرائدة على أنها تضع معايير جديدة من أجل زيادة إنتاجية المصنع في العامين المقبلين لتصل 90 ألف سيارة سنوياً، وأنها تتوقع إصدار ما يقارب 20 ألف سيارة إير الكهربائية في عام 2022، ومن المرجح أيضاً أن تتسبب هذه السيارة بإحداث ضجة كبيرة في عالم السيارات لتعيد فيها رسم ملامح القيادة الكهربائية المستقبلية. 


*قدرات اير في قطع المسافات 


وقد أفادت بعض التقارير العالمية أن خطط إنتاج سيارات لوسيد الكهربائية سوف تحوز على مركز تنافسي قوي جداً وسط أكبر صناع السيارات الكهربائية، بما فيها تهديد عرش مبيعات شركة تسلا عملاق السيارات الكهربائية، إذ تستطيع سيارة إير الكهربائية التي يصل سعرها إلى 169 ألف دولار قطع مسافة 837 كيلو متر في الشحنة الواحدة، وبذلك تتفوق على سيارة "تسلا موديل أس" الشهيرة. 
وكما صرّح الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا في لوسيد بيتر رولينسون قائلاً: "إنتاج سياراتنا يتمحور على تقديم سيارات ذات جودة عالية وراحة متميزة استثنائية للعملاء".


*لوسيد غرافيتي العلامة القادمة في 2023


كما تشير التكهنات إلى إنتاج سيارة من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية في عام 2023 للعلامة التجارية، وسيطلق عليها اسم "لوسيد غرافيتي"، لتكون بذلك أول سيارة SUV كهربائية بالكامل للعلامة التجارية.  
ومن الجدير بالذكر أن علامة لوسيد الأمريكية كانت قد تلقت أكثر من 13 ألف حجز مسبق لسيارة السيدان الفاخرة الكهربائية "لوسيد إير"، الأمر الذي دفعها إلى زيادة حجم الإنتاج إلى 529 سيارة.