فورد تستثمر 11 مليار دولار في مصانع جديدة لانتاج مكونات السيارات الكهربائية

فورد تستثمر 11 مليار دولار في مصانع جديدة لانتاج مكونات السيارات الكهربائية:

أعلنت شركة فورد الأمريكية عن خطط لاستثمار 11 مليار دولار لبناء عدد من المصانع الجديدة لانتاج مكونات وقطع غيار للسيارات الكهربائية. وستعمل الشركة لمصنع تجميع جديد لبناء شاحنات من طراز الفئة اف الكهربائية بالكامل وثلاثة مصانع لانتاج البطاريات بما في ذلك المصانع في كنتاكي وتينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف فورد الى جلب سلسلة من امدادات انتاج البطاريات للولايات المتحدة ، الأمر الذي يعزز من وضعها ويحول دون خضوعها لأزمة نقص البطاريات مثلما عرقلت أزمة النقص العالمي في رقائق أشباه موصلات صناعة السيارات بأكملها.

كما سيتم بناء مصنعين للبطاريات في جلينديل بولاية كنتاكي وانشاء مصنعين للبطاريات وتجميع الشاحنات في ستانتون بولاية تينيسي، وذلك سيؤدي الى توفير خمسة آلاف وظيفة في كنتاكي و5800 وظيفة في تينيسي. 

وكشفت فورد ان الاستثمارات تشمل 7 مليارات دولار من فورد وحوالي 4.4 مليار دولار من مشروعها المشترك مع شريكها في انتاج البطاريات اس كيه اينوفيشن في كوريا الجنوبية. وسيكون مكان صنع البطاريات وشحنها عاملا أساسيا في قوة شركات صناعة السيارات خلال السنوات القادمة.

فمع أن الصين في وضع يمكنها من أن تكون قوة عظمى الا أن الشركات في الولايات المتحدة ستمثل سلسلة امداد محلية آمنة . وبهذا الاستثمار ستصبح فورد في وضع يمكنها من المنافسة حقا في مجال صناعة السيارات الكهربائية بالكامل.