هيونداي تطلق سيارة ستاريا متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط

هيونداي تطلق سيارة ستاريا متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط:

أطلقت شركة هيونداي رسميا سيارة طراز ستاريا الجديد ضمن فئة المركبات متعددة الاستخدامات في أسواق الشرق الأوسط وافريقيا حيث يزداد الطلب عليها. ويجمع اسم ستاريا بين كلمتي "ستار" و"ريا" في اشارة الى القيم المستقبلية التي تنتهجها الشركة في منتجاتها وخصائص التصميم البسيطة والأنيقة و الواضحة على السيارة.

ويرتقي طراز ستار بريميوم بامكانات التنقل الى مستوى رفيع بفضل المزايا المتطورة والعديد من اللمسات النهائية الحصرية لهذا الطراز لتمنحه مظهرا أكثر فخامة . تتمتع السيارة بلمسات حصرية من الكروم والنحاس على شعار هيونداي والشبكة الأمامية والمصابيح الأمامية والمصدات الأمامية والخلفية والعجلات والمرايا الجانبية.

ويتمتع مقعد السائق بمظهر عالي التقنية مع شاشة عرض أمامية متطورة قياس 10.25 بوصة وآلية التبديل الألكتروني للحركة من خلال الأزرار. وتأتي مركبة ستاريا متعددة الاستخدامات بخيارين للمحركات الأول محرك في جي تي سعة 2.2 لتر يعمل بالديزل أما المحرك الثاني جي 6 دي سمارت ستريم فهو بسعة 3.5 لتر يعمل بالبنزين.

وجرى تطوير محرك الديزل حديثا وتم تزويده بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ليولد قوة تبلغ 177 حصانا وعزم دوران يصل الى 44 كيلوغرام للمتر ويسهم الشاحن التوربيني عالي الكفاءة والمبرد بالهواء والمزود بضاغط محسن في توفير أفضل عزم دوران خلال السرعات المنخفضة.

أما المحرك الثاني والذي يعمل بالبنزين فيقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ليولد قوة تيلغ 272 حصانا وعزم دوران يبلغ 33.8 كيلوغرام للمتر. ويوفر نظام الادارة الحرارية المتكامل الخاص بها معدلات أفضل في كفاءة استهلاك الوقود من خلال التحكم بدرجة حرارة سائل التبريد وفقا لظروف تشغيل السيارة. 

أما أجهرة السلامة فان جميع المقاعد في السيارة التي تتسع لسبع ركاب مزودة بوسائد هوائية والميزات الذكية الأخرى مثل مساعد تجنب الاصطدام الأمامي.