لامبورغيني زاجاتو 95 السيارة الفريدة من نوعها في العالم

لامبورغيني زاجاتو 95 السيارة الفريدة من نوعها في العالم:

عشاق التميز في السيارات الفاخرة لاحدود لطموحاتهم مهما كانت. لامبورغيني زاجاتو تستعين بقاعدة العجلات والمحرك من جالاردو فيما زاجاتو تولت بقية المهمة لانتاج هذ التحفة الفريدة من نوعها في العالم. تم بناء لامبورغيني زاجاتو بناء على طلب أحد جامعي السيارات من سويسرا ويمتلك بدوره عدة سيارات مميزة من لامبورغيني وألفا روميو .

الغاية الأساسية من بناء هذه السيارة كان الاحتفال بالذكرى 95 لتأسيس دار التصميم زاجاتو والتي تتميز بدورها في التعديل على تصاميم عديدة للسيارات. لاتتوفر أرقام مؤكدة عن الوحدات الانتاجية من هذا الطراز لكنها حتما ستكون كفيلة بالتأكيد على الحصرية والتميز ويمكن حتى أن يكون جرى انتاج سيارة واحدة منها فقط.

تحتوي لامبورغيني (95) زاجاتو على المحرك ذاته الموجود في سيارة لامبورغيني جالاردو ال بي سوبر ليجيرا. يتكون هذا المحرك من 10 اسطوانات بشكل (في 10) بسعة 5.2 لتر مما يساعد على انتاج قوة 562 حصانا ونقل القوة للعجلات الأربع يتم من خلال علبة تروس مكونة من 6 نسب.

وتتميز الجهة الأمامية من خلال المصابيح الأمامية الموجودة في طراز جالاردو ثم اعادة رسم الصادم الأمامي بالكامل للسيارة حيث أنه يتمتع بأطراف دائرية عوضا عن الزوايا الحادة ويبرز من خلال شبكة التهوية الكبيرة والقطعة السوداء في المنتصف.

وقد يعتبر البعض بأن تصميم هذا الطراز غريب بعض الشيء الا أن الآراء تتفق على أن هذه السيارة تعتبر الفريدة من نوعها في العالم من حيث الجمال الذي لامثيل له وكذلك الفخامة.