مازدا تنتج الكروس أوفر الكهربائية الأولى

مازدا تنتج الكروس أوفر الكهربائية الأولى

أطلقت شركة مازدا سيارتها الكهربائية الجديدة MX-30 2022بشكل إنتاجي لتصبح بذلك أول سيارة كروس أوفر كهربائية مقدمة من الصانع الياباني العملاق مازدا.وكشفت مازدا أنها اتبعت أسلوب التصميم المستخدم في كل من سيارتي CX-3 وCX-30؛ مما يعني أن مازدا Mazda لم تتخلى عن هويتها التصميمية المتمثلة بالشبكة الأمامية المرتفعة والتي تتضمن شعار العلامة التجارية مازدا، بالإضافة إلى توفيرها مقصورة داخلية مريحة ومصنوعة من أجود أنواع المواد.


*تصميم مازدا كروس اوفر 


 وظهرت مازدا MX 30 2022 بتصميم رياضي ديناميكي صغير الحجم، مناسب للاستخدام اليومي والطرق الضيقة والمزدحمة في المدن، وتتميز مازدا الكهربائية الجديدة أيضاً بانحناءاتها العديدة، كانحناء الزجاج الخلفي الذي يضفي لمسة رياضية مميزة للسيارة.
وأعلنت مازدا أنه سيتم تشغيل MX 30 2022 الجديدة عن طريق بطارية ليثيوم تولد طاقة يصل مقدارها إلى 35.5 كيلو في الساعة، مما يعني أن القوة الكهربائية الاجمالية للمحرك يصل مقدارها إلى 144 حصان.


*الفئات المتوفرة من مازدا بالأسواق 


وأكدت مازدا أن سيارتها الكهربائية الجديدة ستكون متاحة للطلب أولاً في الأسواق الأوروبية، وستتوفر بالفئات التالية: فئة سبورت ،فئة تورينج ،فئة جراند تورينج ،فئة Signature .
وذكرت الشركة المصنعة أنه من الممكن أن يتم انتاج نسخة هجينة من مازدا MX 30 2022، ولكن لم تذكر الموعد المنتظر لإنتاجها.
يذكر ان مازدا عرضت اول نموذج لهذا الطراز قبل عامين من ظهور أول نسخة نموذجية لسيارة MX-30 2022 الكهربائية.