بيتش جي تي الكوبيه الكهربائية الجديدة 2024 تدخل الاختبارات

بيتش جي تي الكوبيه الكهربائية الجديدة 2024 تدخل الاختبارات:

قدمت شركة بيتش اوتوموتيف جي تي اي تحديثا هاما على سيارة الكوبيه الكهربائية بيتش جي تي التي طرحت في معرض جنيف للسيارات عام 2019 في شكل نموذج أولي. تتطلع الشركة التي أسسها توني بيتش نجل رئيس مجموعة فولكس فاغن الراحل فرديناند بيتش الى بيع سيارة جي تي الكهربائية بالكامل عقب اختبارها ومن ثم بدء سلسلة الانتاج وطرحها عام 2024.

وتطمح العلامة التجارية الجديدة أن تصبح منافسا قويا للاطاحة بطرازات مثل بورشه تايكان وآودي اي ترون جي تي وكذلك السيارات الرياضية التقليدية ذات المحرك الأمامي مثل جاكوار اف تايب ونيسان جي تي آر. تتكون مجموعة نقل الحركة في سيارة بيتش جي تي من ثلاث محركات كهربائية احدها مثبت على المحور الأمامي واثنان في الخلف يبلغ انتاجها قوة 603 حصان وهو ماتقوله الشركة انه تكفي ثلاث ثوان فقط لتسارع السيارة من صفر الى 100 كيلومتر.

وهذا بالاضافة الى حزمة بطاريات بقوة 75 كيلو واط \ ساعة. ويقدر المدى الاجمالي بنحو 500 كيلومتر في الشحنة الواحدة ولكن قدرة الشحن قيد التطوير لسيارة جي تي حاليا. ودخلت العلامة التجارية في شراكة مع شركة تكنولوجيا شحن السيارات الكهربائية "تي جود" لانتاج شاحن سريع مخصص لسيارة بيتش جي تي التي تقول الشركة انها يمكن أن تحقق نفس مستوى الشحن بنسبة 80% في خمس دقائق.

تتطلع الشركة الى أن يتم التعامل مع هذه السيارة كسيارة رياضية حقيقية ، والأهم من ذلك ان تكون جذابة لشريحة المشترين الذين يختارون عادة سيارة رياضية تعمل بالبنزين.