راد باثفايندر هايلكس نسخة أكثر عدوانية لمنافسة فورد رينجررابتر

راد باثفايندر هايلكس نسخة أكثر عدوانية لمنافسة فورد رينجر رابتر:

لم تحصل تويوتا هايلكس بعد على نسخة متطرفة للطرقات الوعرة لمنافسة فورد رينجر رابتر، لكن شركات مابعد البيع مثل "راد بيمبيرز" تقوم بهذه المهمة بالفعل. تقدم شركة الضبط الموجودة في تايلاند مجموعة باثفايندر للجسم وترقيات التعليق لسيارة تويوتا هايلكس ريفو الرائدة مما يجعلها أكثر صرامة وقوة.

هذه ستكون أقوى هايلكس رأيناها على الاطلاق بفضل شبك مابعد البيع والمصدات المعدنية للطرقات الوعرة ومغرقة غطاء المحرك ومصابيح الليد المثبتة على السقف وامتدادات الرفارف والباب الخلفي المنتفخ  ، كما تم تزويد الشاحنة بمجموعة جديدة من العجلات المكسوة باطارات الطين.

يقدم نظام التعليق أولدمان ايمو رفعا بقياس 2 بوصة أو 4 بوصة أو 6 بوصة مع تحسين قدرات هايلكس على الطرقات الوعرة لتسهيل الدخول \ الخروج وتم تجهيز الشاحنة المرتفعة بدرجات جانبية قابلة للامالة تلقائيا. لم تذكر الشركة أي تعديلات على المحرك، علما بأن أقوى مجموعة نقل حركة في مجموعة هايلكس هي محرك توربيني 2.8 لتر ينتج قوة 201 حصان وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن \ متر.

تم الكشف عن الجيل الثامن الحالي من هايلكس في عام 2015 وتم اجراء عمليتي "شد الوجه" في عام 2017 و2020 ، ومن بين شركات تعديل السيارات التي قدمت ترقيات لشاحنة هايلكس اليابانية شركات والد ونونكا وكارليكس ديزاين.

ومما يجدر ذكره ان هذه الشاحنة ستكون من السيارات المرغوبة جدا في الشرق الأوسط وبخاصة السعودية والامارات في دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب المعلومات الواردة من تويوتا في اليابان.