فورد اكسبلورر الهجينة تتسلق أطول برج في العالم في تحد مثير

فورد اكسبلورر الهجينة تتسلق أطول برج في العالم في تحد مثير:

تعاونت شركة فورد مع متسلق الجبال مارتن يوبراتن لاطلاق حدث تحد اكسبلورر نيو هايتس المثير الذي يتيح التنافس عبر أكثر الطرق صعوبة وتسلق أطول برج للتسلق قائم بذاته في العالم الذي تم افتتاحه في يونيو من العام الجاري في مدينة ليلسان جنوب النرويج.

فيما تم وضع سيارة الدفع الرباعي فورد اكسبلورر الهجينة أعلى هذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 154 قدما في تحد مثير. كان هذف المتنافسين هو تسلق البرج بأسرع مايمكن للوصول للقمة حيث كانت بانتظارهم سيارة فورد اكسبلورر الهجين. وقد تمكن الفائز في السباق من الحصول على عقد ايجار مجاني للسيارة لمدة عامين كما حصل كل مشارك بما في ذلك الزوار على قميص ذي اصدار محدود من فورد.

اطلق على هذا الحدث الفريد من نوعه "تسلق التحدي". ومما يجدر ذكره انه يمكن رؤية منتصف الطريق عبر مضيق يؤدي الى الدانمارك المجاورة . استغرق الأمر من شركة فورد حوالي ستة أشهر للتخطيط والتنفيذ قبل أن يتحقق المشروع على قمة البرج حيث توجد منصة خاصة تدعم سيارات الدفع الرباعي الهجينة القابلة للتوصيل بالكهرباء 

وكان على المهندسين اختبار البناء للتأكد من قدرته على تحمل الوزن الاضافي بأمان . وتعد النرويج واحدة من أكثر الأسواق العالمية تقدما بالنسبة للسيارات الكهربائية لذا كان برج أوفر هو الخيار الواضح لاستضافة تحد يتضمن سيارات الدفع الرباعي ذات القدرة الكهربائية الخالصة، وتلك السيارة كانت من فورد وتحتوي على سبع مقاعد.