أسباب مشكلة رائحة البنزين في السيارة

أسباب مشكلة رائحة البنزين في السيارة:

هناك عدة أسباب قد تحدث مشكلة انتشار رائحة البنزين داخل السيارة. فما هي الأسباب الرئيسية وكيفية حلها؟

1 - عطل أو ارتخاء أو ضياع غطاء خزان الوقود:

في بعض الأحيان ننسى غطاء خزان الوقود بعد التعبئة مما يؤدي الى تسرب البنزين خارجا وانتشار الرائحة في السيارة . لذلك من المهم جدا التأكد من وضع الغطاء بعد التعبئة وشده بشكل صحيح. يمكن أن تحدث المشكلة أيضا اذا كان غطاء خزان الوقود قديما أو مصابا بالشروخ أو الخدوش أو التآكل فذلك يؤدي الى التسبب في رائحة البنزين داخل السيارة.

2 - ثقب خزان الوقود ذاته أو تآكله:

هذا ناجم عن قلة الاهتمام بصيانة السيارة بشكل دوري . هذا يؤدي الى تعرض خزان الوقود للتآكل وبالتالي التسبب في مشكلة انتشار رائحة البنزين في السيارة.

3 - أعطال بخراطيم البنزين:

ويسميه البعض خطوط البنزين ووظيفتها هي ربط خزان الوقود مع محرك السيارة ، أي أن المحرك لن ينتج أي طاقة في حال عدم وجود هذه الخراطيم. في بعض الأحيان تتعرض الخراطيم للشقوق والخدوس فيتسرب الوقود منها مما ينشر رائحة البنزين داخل السيارة.

4 - تلف جوان غطاء زيت المحرك:

وهذا يؤدي الى تسلل بخار البنزين القادم من المحرك وبالتالي يتسرب نتيجة تلف جوان الغطاء. وتتسرب الأبخرة من نظام التبريد أو الحرارة مما يسبب مشكلة رائحة البنزين.

5 - ارتخاء أو عطل بشمعات الأشعال (البوجيهات) :

في حال كانت البوجيهات غير مشدودة بشكل محكم فقد يحدث تسرب الأبخرة من حلقة منع التسرب مما قد يسبب دخولها للمقصورة الداخلية عن طريق نظام التكييف.

6 - حدوث تسرب بحاقن الوقود:

بالرغم من أن هذا نادر الحدوث الا أن السبب الأكثر شيوعا للتسرب هو وجود تلف بجوان أو حلقة مانع التسرب.

7 - عطل في علبة الفحم:

هي علبة تتموضع بالقرب من خزان الوقود تمنع تسرب أبخرة البنزين الموجود في الخزان نحو الخارج وفي حال كانت معطلة أو فيها شروخ فسيحدث التسرب لبخار البنزين.