نصائح للمرأة عند شراء سيارتها الأولى

نصائح للمرأة عند شراء سيارتها الأولى:

ان تجربة شراء سيارة خاصة للمرة الأولى تعد واحدة من التجارب التي تحظى بأهمية خاصة في حياة الكثيرين وغالبا تظل ذكراها معهم لسنوات طويلة وبخاصة اذا كانوا قد خططوا لفترة لابأس بها لشراء أول سيارة  كانوا يتطلعون اليها بشغف. المرأة تعتبر أكثر من تشعر بأهمية مثل هذا الحدث في حياتها ولذلك فان عليها الاختيار بعناية كبيرة.

ومن أجل نجاح تجربتك في شراء سيارتك الأولى اليكي هذه النصائح؟

1 - لاتختاري سيارة كبيرة الحجم:

لاداعي لاختيار سيارة كبيرة الحجم عندما تقررين شراء سيارتك الأولى مالم يكن لديك أسرة وأطفال كثيرون بالفعل. فالسيارة الكبيرة غالبا ماتكون أكثر كلفة وأصعب في القيادة بالنسبة للمرأة وهو مايمثل تحديا كبيرا للسائقات الجدد.

2 - اختاري سيارة بسيطة التعامل:

السيارة الأولى التي يتم شراؤها غالبا ماتكون مؤقتة ويتم استبدالها في وقت لاحق ،كما غالبا مايتم استخدامها بهدف التدرب على مهارات القيادة والاعتياد على القيادة. لذلك يفضل اختيار السيارات اليدوية البسيطة وليس الأوتوماتيكية ذات التوجيه الكهربائي كسيارة أولى.

3 - تجنبي السيارات الرياضية والسيارات ذات المحركات القوية:

هذا النوع من السيارات ليس مناسبا للسائقين الجدد كما غالبا ماتكون باهظة الثمن والتأمين عليها مكلف الى حد كبير. وينصح باختيار السيارة الأولى من النوع الصغير أو المتوسط التي تحتوي على محرك من نوع جيد ولكن ليس فائق القوة.

4 - اختاري سيارة يسهل صيانتها :

من الضروري أن يتعلم كل سائق القواعد الأساسية لصيانة السيارة مثل تفقد زيت المحرك وسوائل السيارة واطاراتها وكيفية تغيير الاطار دون الاستعانة بالآخرين . يجب أن يتم التأكد من أن السيارة التي ستشرينها تعمل بشكل جيد ولاتعاني من الأعطال.

5 - السيارة المستعملة غالبا ماتكون خيارا جيدا لك:

السيارة المستعملة تكون عادة أرخص بشرط أن يتم اختيارها بعناية للتأكد من انها لاتعاني من أية مشاكل قد تكلفك الكثير لاحقا. كما أن تعرضها لحوادث بسيطة لن يجعلك تحزنين كثيرا طالما انها مستعملة وستقومين بتبديلها لاحقا.