أنواع صدأ هيكل السيارة وهذه طرق ازالتها

أنواع صدأ هيكل السيارة وهذه طرق ازالتها:

يؤدي الصدأ على هيكل السيارة الى تشويه مظهرها وتخفيض جودتها وقيمتها. ومن الضروري ازالة الصدأ بسرعة لكي لاينتشر الى عموم السيارة مما يصعب لاحقا عملية ازالته. وهناك بالطبع طرق حول مايجب القيام به لازالة الصدأ من معدن السيارة ولكن قبل ذلك يجب تحديد نوع الصدأ الذي يظهر على جسم السيارة من أجل شراء الأدوات المناسبة والكافية للازالة.  فما هي أنواع الصدأ ؟

1 - الصدأ السطحي:

يؤثر هذا النوع من الصدأ على الطبقة السطحية من جسم أو هيكل السيارة وفي البداية تظهر على شكل خدوش. التعامل مع هذا النوع بسرعة يمنع انتشار المزيد من الصدأ في المناطق الأخرى من السيارة.

2 - الصدأ من المرحلة الثانية:

يأتي هذا النوع من الصدأ عندما تترك الصدأ السطحي دون معالجة لأن التفاعلات الكيماوية ستتسبب في تلف المعدن بالاضافة الى أن الأملاح المتواجدة في تركيبة الصدأ ستسرع من عملية التآكل مما يؤدي الى ظهور ثقوب.

3 - الصدأ المنتشر: 

وهذه تعتبر المرحلة النهائية من الصدأ حيث ستظهر ثقوب كبيرة في جميع أنحاء جسم السيارة تقريبا ولايمكن اصلاح الصدأ في هذه المرحلة الا باستبدال أجزاء كاملة من هيكل السيارة.

كيفية ازالة الصدأ من سيارتك دون الاستعانة بأحد؟

- ستحتاج الى 20 أو 30 دقيقة فقط للتخلص من الصدأ السطحي . قم بازالة الطلاء القديم عن طريق استخدام ورق الصنفرة وبعد أن يصبح السطح أملسا قم بازالة البقع الكبيرة ثم استخدم حمض ازالة الصدأ ويفضل حمض الفوسفوريك. 

- يمكن استخدام طلاء الرذاذ المتناسب مع لون سيارتك ثم رش طبقة رقيقة من الطلاء واتركه الى أن يجف لعدة دقائق ثم كرر الأمر مرة ثانية وثالثة ودع الطلاء يجف يوما كاملا ثم استخدم ورق الصنفرة لتنعيم سطح الطلاء وقم بغسل المنطقة بالصابون المذاب في الماء. وكرر هذه العملية الى أن تشعر بأن طبقة الصدأ قد أزيلت.

- في حال الصدأ المنتشر في أجزاء كبيرة من هيكل السيارة فان هذه الأمور لاتفيد ومن الأفضل أخذها الى محل مختص لازالة الأجزاء المنتشر عليها الصدأ بشكل واسع من أجل ازالتها وتركيب أجزاء أخرى مكانها ومن ثم وضع الطلاء المناسب للون سيارتك.