تقنية كار- تو-اكس في مرسيدس اس كلاس للتحدث مع السيارات الأخرى حول مخاطر الطريق

تقنية كار- تو- اكس في مرسيدس اس كلاس للتحدث مع السيارات الأخرى حول مخاطر الطريق:

دائما تجلب مرسيدس بنز الفئة اس الجديدة كليا التقنيات الحديثة التي تجعل القيادة أكثر أمانا . وتتيح تقنيات مرسيدس المتطورة لسياراتها امكانية التحدث الى السيارات الأخرى للاعلام حول المخاطر الموجودة على الطريق لكي يتم تجنبها مسبقا. ومن هذه المخاطر وجود الحفر أو المطبات أو العوامل الأخرى على الطريق باستخدام تقنية جديدة تسمى كار-تو-اكس .

هذا الأمر ليس غريبا على صانع السيارات الألمانية فطالما انها مرسيدس فذلك يعني توفير التكنولوجيا الحديثة ولاسيما مع الأجيال الجديدة من فئة اس كلاس. وتتمتع مرسيدس اس كلاس الجديدة بتقنية كار-تو-اكس للاتصال عبر الانترنت . ومع هذه التقنية يمكن للسائق التحدث الى سيارات المرسيدس الأخرى المتصلة على الطريق من خلال التكنولوجيا السحابية الحديثة ومن ثم تلقي التنبيهات والتحذيرات من المخاطر التي قد تواجهها على طول الطريق.

فالعامل المشترك والأساسي لكيفية تفعيل كار-تو-اكس يكمن في وجود سيارة أو أكثر من طراز مرسيدس مزودة بالتقنية ذاتها ومتصلة ببيئة العلامة التجارية الرقمية تسير على نفس الطريق ، وفي حال تصادف مرورها بنقطة خطرة على هذا الطريق سواء تحركها فوق مطب أو حفرة أو شيء ما قاطع للسرعة أو ظروف طريق زلق قد يسبب حادث ، تكشف السيارة الموقف وترسل رسالة الى السحابة على الفور .

بعد ذلك ترسل السحابة تنبيها الى جميع القيادات في الفئة اس كلاس على الطريق ضمن دائرة نصف قطرها 3 كيلومترات وسيسمح هذا للسائق ان يكون على دراية بالموقف والالمام بظروف الطريق.