الألمان يغزون سوق الصين بسيارات مرسيدس الفارهة:

الألمان يغزون سوق الصين بسيارات مرسيدس الفارهة:

أعلنت شركة مرسيدس مؤخرا بأنها ستجعل الصين موطنها الأساسي خلال الفترة المقبلة ، اذ يستثمر المصنع الألماني الشهير بشكل أكبر في البحث والتطوير لغزو السوق الصينية والتي أصبحت هي مركز الثقل الجديد لصناعة السيارات العالمية حسب ما ترى مرسيدس.

كان لدى مرسيدس بالفعل مركز بحث وتطوير في شنغهاي وستفتتح خلال الشهر الجاري مركزها التكنولوجي الجديد في بكين. وأعلنت شركة دايملر التي كانت تشرف على شركة مرسيدس بنز لأول مرة عن هذا المركز التكنولوجي الجديد قبل ثلاث سنوات.

من منظور الأرباح والمبيعات يسهل معرفة سبب قيام مرسيدس بهذه الخطوة، اذا يتجاوز حجم الطلب على الشراء في الصين حاليا معدلاته في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا مجتمعتين، بالاضافة الى أن الصين تعد مسؤولة عن أكثر من 30% من مبيعات السيارات الجديدة على مستوى العالم. وكانت أكبر سوق للسيارات الجديدة منذ عام 2009.

فيما تمكنت مرسيدس خلال العام الماضي من بيع 275 ألف سيارة في الولايات المتحدة و 286 ألف سيارة في ألمانيا، في المقابل ،وحتى مع استمرار وباء كورونا ، ارتفع نمو مرسيدس بنز بنسبة 12% في السوق الصينية.

ومن المعروف بأن الصينيين يعشقون بشكل خاص سيارة مرسيدس من الفئة "ايه" الجديدة . كما تم صنع حوالي 80% من سيارات مرسيدس المباعة في الصين الى جانب مشروع "اوتوموتيف" المشترك بين مرسيدس والشركة الصينية المصنعة "بايك" وهي تبني حاليا طرازات اية وسي كلاس واي كلاس وغيرها من طرازات مرسيدس.