تسلا تدخل نادي الستة الكبار بعد تخطي قيمتها السوقية التريليون دولار أمريكي

تسلا تدخل نادي الستة الكبار بعد تخطي قيمتها السوقية التريليون دولار أمريكي:

توجد ست شركات فقط في العالم تبلغ قيمتها السوقية مالايقل عن تريليون دولار أمريكي. تسلا الآن واحدة من هذه الشركات بعد الاعلان في وقت سابق من هذا الاسبوع عن طلب شركة تأجير السيارات "هيرتز" بقيمة 4.4 مليار دولار لشراء 100 وحدة من طراز تسلا موديل 3 لترتفع أسهم الشركة بأكثر من 12 %.

وأغلقت الأسهم في ذلك اليوم بالتحديد لتصل القيمة السوقية للشركة الى تريليون دولار. وهي ستنضم الى ناد حصري من الشركات التي فعلت ذلك بما فيها "ابل" ، الشركة الأم لشركة غوغل ألفابيت وأمازون . وتسلا هي ثاني أسرع شركة تصل الى هذه القيمة على الاطلاق بعد تأسيسها منذ أكثر من 12 عاما.

فقط شركة فيسبوك هي التي تغلبت عليها عندما كان عمر الشركة 9 سنوات تقريبا. بينما استغرق الأمر مع "ابل" 37 عاما لتحقيق ذلك.

في العام الماضي فقط باعت تسلا نصف مليون سيارة على مستوى العالم . أما في هذا العام 2021 فقد باعت 627 ألف سيارة والعدد في ازدياد. أما السؤال الآن هو مااذا كانت تسلا ستبقى جزءا من نادي الشركة الذي تبلغ تكلفته تريليون دولار . فهناك احتمالات انها على وشك افتتاح مصنعين جديدين للسيارات هما أوستن وبرلين اصافة الى اطلاق مركبات جديدة سايبر تراك والاستمرار في اصدارات محدثة عن تقنية القيادة الذاتية الكاملة لمساعدة السائق ، مما يثير استياء صانعي السيارات القدامى خوفا من المنافسة.