بنتلي فلاينج سبير الهجينة تكمل اختبارا لمسافة 733 كم بالطاقة المتجددة

بنتلي فلاينج سبير الهجينة تكمل اختبارا لمسافة 733 كم بالطاقة المتجددة:

تستمر استراتيجية بنتلي موتورز بيوند 100 في الظهور وتستهدف من خلالها أن تصبح شركة رائدة عالميا في مجال التنقل الفاخر المستدام. اذ باستخدام الطاقة الناجمة عن قش النفايات وطاقة الكوكب اكمل نموذج هندسي أولي من فلاينج سبير الهجينة الفاخرة اختبارا مثيرا كجزء من تطوير السيارة عبر استخدام الوقود المتجدد.

نجحت فلاينج سبير الهجينة الفاخرة ذات اللون الأزرق السماوي في تغطية نحو 733 كيلومترا ضمن اختبار للقيادة عبر آيسلندا وفي مهمة واحدة مكتملة باستخدام الطاقة المتجددة مع مزيج من الوقود الحيوي من الجيل الثاني بنسبة 100% والكهرباء ذات المصادر الحرارية الأرضية المتاحة من شبكة الطاقة الآيسلندية .

الرحلة كانت اختبارا مثيرا للتحقق من صحة تطوير بنتلي الهجينة الجديدة والسيارة التي سيتم اطلاقها بعد طراز بنتايجا الهجينة ، ولابحاث بنتلي في الوقود الحيوي الذي يمكن استخدامه دون تعديل المحرك.

يتوافق الوقود المستخدم مع نفس سيار اي ان 228 مثل البنزين العادي للمضخة ، ومع ذلك يتم انشاؤه بالكامل من الكتلة الحيوية للنفايات (مثل القش) دون تكلفة لانتاج الغذاء أو النظام البيئي الطبيعي. 

ويسهم مزيج من هذا الوقود مع توليد القوة المكهربة في انخفاض عام بنسبة 45% من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون . تمثل فلاينج سبير الهجينة الخطوة التالية لشركة بنتلي في رحلتها لتصبح شركة التنقل الفاخرة الأكثر استدامة في العالم . فيما تبدأ عمليات الطرح في الأسواق في جميع أنحاء العالم خلال عام 2022.