20 عاما على اطلاق استون مارتن "في 12 فانكويش" أرقى السيارات الكلاسيكية العصرية حينها

20 عاما على اطلاق استون مارتن "في 12 فانكويش" أرقي السيارات الكلاسيكية العصرية حينها:

يحتفي قسم العمليات الخاص لدى استون مارتن في وقت لاحق من شهر نوفمبر الجاري بمرور عشرين عاما على اطلاق احدى أرقى سياراتها الكلاسيكية "في 12 فانوكيش" الأصلية على مستوى العالم، حيث صنعت السيارة من قبل العلامة التجارية ضمن موقع تصنيع السيارات العريق التابع للعلامة البريطانية الفاخرة.

وعرضت السيارة لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2001 أمام جمهور وعشاق السيارات حيث صنف طراز "في 12 فانوكيش" الجديدة كليا حينها في صدارة قائمة السيارات الأكثر أناقة وتطورا في العالم من الناحية التقنية والتي تولت استون مارتن عملية تصميمها. 

وشكلت السيارة في 12 فانوكيش احد الطرازات الرائدة لعلامة استون مارتن التي جمعت بين أبرز التقنيات المتطورة وقتها. فمثلا، يتم التحكم بدواسة الوقود سلكيا ومفاتيح تبديل التروس التي يتم التحكم بها بالاصبع على غرار طراز سيارات الفورمولا 1.

ومثلت هذه السيارة نقطة تحول هامة وحافظت منذ اصدارها على مكانتها كسيارة سوبر جي تي رائعة تتمتع بكل السمات والأناقة والقوة المتوقعة من سيارات استون مارتن الرياضية. ورغم مرور 20 عاما على اطلاقها الرسمي فان هذه السيارة تبقى جزءا رائعا من تراث العلامة.

ومما يجدر ذكره بأن هذا الطراز قد ملأ أسواق الشرق الأوسط في ذلك الوقت ، وبخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي. وتوصف أيضا بأنها كانت ضمن قائمة عشر سيارات عشقها أثرياء الخليج في ذلك الوقت. وفي مناطق أخرى من العالم مازال هذا الطراز موجودا وبكثرة، مثل آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية .