مرسيدس تزيح الستار رسميا عن طراز الفئة جي الكهربائي

مرسيدس تزيح الستار رسميا عن طراز الفئة جي الكهربائي:

أزاحت شركة مرسيدس بنز النقاب رسميا عن نسخة المفهوم الكهربائي المستقبلية من طراز الفئة جي التي ستحمل اسم "اي كيو جي" في معرض ميونيخ للسيارات هذا العام. وتهدف الشركة من خلالها الى الحفاظ على الطابع القوي لسيارة جي العريقة فوق الطرق الوعرة مع نقلها الى العصر الكهربائي بمجموعة نقل الحركة عديمة الانبعاثات.

يظهر بأن طراز \ اي كيو جي\ قريب جدا من الانتاج نظرا للاحتفاظ بمعظم ألواح الهيكل الخاص بالجيل الثاني من الفئة جي، وتظهر التغيرات على الشبكة الأمامية المضاءة بالكامل بالاضافة الى قضبان الليد المثبتة على السقف.

من جهة أخرى تمت اعادة تصميم العجلات المعدنية بقياس 22 بشكل فريد مع مصدات هوائية أكثر ديناميكية . لم تكشف مرسيدس عن الكثير من التفاصيل حول مجموعة نقل الحركة الكهربائية لأن السيارة لاتزال قيد التطوير ، ومع ذلك فقد كشف بأن سيارة اي كيو جي ستكون مزودة بأربعة محركات كهربائية يمكن التحكم بها بشكل فردي لتوفير قوة سحب هائلة وامكانية تحكم عالية ، ماقد يجعلها أسرع من أداء طراز اية ام جي جي 63 الرائد.

ومما يجدر ذكره بأنه بمجرد انتشار خبر هذه السيارة أعرب الأمريكيون بشكل خاص عن اهتمامهم الكبير بشراء أعداد كبيرة منها لبعض الولايات الأمريكية التي تتصف طرقها بالوعورة. كما أعرب عدد من المشاهير الأمريكيين عن اهتمامهم بامتلاك هذه السيارة. وهناك حقيقة حول أن الأمريكيين يفضلون شراء السيارات اليابانية في المقام الأول ثم المرسيدس في المقام الثاني ثم الأمريكية في المركز الثالث.