رولز رويس سيلفرغوست تثبت قدرتها بعد 110 أعوام على صنعها

رولز رويس سيلفرغوست تثبت قدرتها بعد 110 أعوام على صنعها:

عادت سيارة رولز رويس سيلفر غوست لاثبات قدرتها واعادة ذكريات عمرها 110 سنوات، حيث نظمت العلامة التجارية مؤخرا رحلة للسيارة على الطريق الرئيسية لقطع مسار بين العاصمة البريطانية لندن وادنبرا عاصمة سكوتلاندا والتي يبلغ طولها 1286 كيلومترا.

في عام 1911 تمكنت سيلفر غوست من تسجيل الرقم القياسي كسيارة سرعة تجريبية وقطعت المسافة بمتوسط يبلغ 31.5 كم في الساعة وهو ماتم اعتباره انجازا مذهلا بالنظر لحالة الطرقات قبل 110 سنوات، لكن ذلك الرقم لم يمثل القدرة الحقيقية التي تمتلكها السيارة العريقة.

تمكنت السيارة التي لم تحصل على اي تعديلات حديثة من الوصول الى سرعة 128.8 كم \ ساعة عند اختبارها على مسار نصف ميل، ولاحقا أصبح طراز سيلفلر غوست الذي حظي باهتمام الشركة والمتعاملين على حد سواء ، أول طراز لروز رويس يستطيع الوصول الى السرعة القصوى المذكورة.

وبقي هذا الطراز من رولز رويس على قائمة أهم الطرازات التي يتم تصنيعها بشكل متجدد كل عام. وتعتبر النسخ الجديدة من هذا الطراز مثالا للفخامة والأناقة والقوة والسرعة والأداء. وتعتبر سيارات سيلفر غوست الحدثة الفاخرة من السيارات المرغوبة جدا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وهي تعتبر سيارة تمثل رمزا للفخامة بين السيارات الحديثة في العالم.