فولكس فاجن تطلق ID.5: كروس اوفر كهربائية

فولكس فاجن تطلق ID.5: كروس اوفر كهربائية

كشفت فولكس فاجن عن أحدث سياراتها الكهربائية ID.5 وسيأتي الطراز بإصدارين قياسي وجي تي اكس بثلاثة محركات مختلفة وبطارية واحدة.
تم وضع ID.5 فوق ID.4 إذ تشترك معها في منصة MEB المخصصة للسيارات الكهربائية كما أنها تتميز بتصميم أقل تقليدية من ID.4، حيث يمتد قوس السقف بأناقة عبر الجسم مثل سيارات الكوبيه، تتمثل إحدى مزايا تصميم الهيكل الجديد في تحسين الديناميكيات الهوائية بشكل طفيف، مما أدى إلى زيادة النطاق الأقصى للسيارة مقارنةً بـ ID.4.
الخيار الوحيد المتاح بالنسبة إلى البطارية على ID.5 هو الحزمة الكبيرة التي تبلغ 77 كيلووات في الساعة، والتي تتيح مدى يصل إلى 520 كيلومترًا، وحين أن هناك خيارًا واحدًا فقط للبطارية، فإن فولكس فاجن تقدم ثلاثة أنواع مختلفة من مجموعة محركات لسيارة ID.5. 
يحتوي كل من حزمة برو و برو بيرفورمانس على محركات كهربائية مثبتة في الخلف، حيث توفر حزمة برو 171 حصانًا و 10.4 ثانية من صفر إلى 100 كلم في الساعة، أما حزمة برو بيرفورمانس توفر 201 حصانًا، وتستغرق 8.4 ثانية لتصل إلى 100 كلم في الساعة. كلاهما لهما سرعة قصوى تبلغ 160 كم / ساعة.


فولكس فاجن ID.5 جي تي اكس 


يكتسب طراز جي تي اكس الرياضي محركًا إضافيًا على المحور الأمامي، ليقدم ناتجًا مشتركًا يبلغ 295 حصانًا ونظام دفع رباعي. ينخفض نطاق ID.5 جي تي اكس تصل إلى 480 كيلومترًا، لكنه يقلل أيضًا وقته من 0 إلى 100 كلم في الساعة إلى 6.3 ثانية مع زيادة سرعته القصوى إلى 180 كلم في الساعة.
نظرًا لأنه الخيار الرياضي في المجموعة، فإن جي تي اكس تحصل على طقم جسم خاص بالطراز مع مصد أمامي أكثر عدوانية وشبكة سفلية جديدة وحواف جانبية مطلية، هناك أيضًا حزمة هوائية مختلفة للجزء الخلفي، تتكون من مشتت هواء، والذي يولد في الواقع مقدارًا صغيرًا من القوة السفلية للمساعدة في ثبات السرعة العالية.


المقصورة الداخلية 


في الداخل، تبدو ID.5 تمامًا مثل ID.4، مع نفس شاشة المعلومات والترفيه ومجموعة الأدوات الرقمية، تشمل المزايا التقنية الجيل الجديد من البرمجيات 3.0 مع تحديثات وترقيات عبر الهواء، وشاشة عرض الواقع المعزز على الزجاج الأمامي، والقيادة الآلية جزئيًا، والعديد من الميزات المتصلة، كما تحصل طرازات جي تي اكس على شعار العلامة التجارية المثقبة على المقاعد.