سيارة النجم الاسطوري جيمس بوند هل وصلت الى السعودية؟

سيارة النجم الاسطوري جيمس بوند هل وصلت الى السعودية؟

يجري حاليا البحث عن السيارة المفقودة منذ عام 1997، ونتيجة البحث أدت الى نقطة ما في منطقة الشرق الأوسط. في 19 يونيو عام 1997 اختفت السيارة الأكثر شهرة في العالم وهي سيارة "استون مارتن دي بي فايف" والتي كان يقودها \شون كونري\ في فيلم "جيمس بوند جولدن فينغر" ولم يعد من الممكن العثور عليها مرة أخرى.

ولكن ماتغير الأن بأنه ربما تم العثور عليها أخيرا في الشرق الأوسط . ويقال بأن هذه السيارة تم عرضها في الشرق الأوسط وتحديدا في البحرين ومن ثم انتقلت الى الكويت، فربما يريد المالك أن يتباهى بها. وقالت مصادر موثوقة في استون مارتن ان الجهود تتركز على البحث عن السيارة في الشرق الأوسط ربما في دبي والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين.

وقد مضى أكثر من عقد من الزمن في تعقب هذا الكنز الذي يسميه البعض "الحوت الأبيض" وتبلغ قيمة السيارة اليوم أكثر من 25 مليون دولار. بعد اطلاق الفيلم المذكور انتقلت السيارة من جامع سيارات الى جامع سيارات آخر وتزايدت قيمتها وشهرتها كل عام . وفي البداية كان مطور العقارات في فلوريدا بالولايات المتحدة انتوني بوجليس قد اشترى السيارة في مزاد سوثبير في عام 1986 وقام بتأمينها مقابل 16 ضعف مادفعه مقابل ذلك وخبأها داخل حظيرة طائرات خاصة في مطار بوكاراتون. والأن يقال بأن السياة ربما تكون قد وصلت الى السعودية مع مالكها المجهول الذي يحب أن يتباهى بها كثيرا باعتبارها السيارة الأكثر جاذبية وقيمة في العالم. فهل يبيعها بمبلغ خيالي؟