فولفو اكس سي 90 2022 السيارة الجديدة الناعمة من السويد

فولفو اكس سي 90 2022 السيارة الجديدة الناعمة من السويد:

هي سيارة هاتشباك راقية وناعمة تأتي مع محرك بقوة 250 حصانا ونظام المعلومات فيها يتكون من شاشة لمس 9 بوصة وتوافق الهاتف الذكي وبلوتوث ونقطة اتصال واي فاي ومساحة شحن تبلغ 15.8 قدما مكعبا. وتعرف السيارة بكفاءتها في استهلاك الوقود.

احتفظت السيارة بنفس لغة التصميم . أما الواجهة الأمامية فهي مزينة بمصابيح تقنية ليد عمودية طويلة تتدفق الى المصدات الأمامية. يعتبر التصميم الخارجي لهذه السيارة أكثر أناقة من الأجيال السابقة ويهيمن على الواجهة الأمامية شبكة أطول وأعرض محاطة بمصابيح منقوشة بتقنية الليد.

ويحصل الطراز الجديد على مظهر أكثر تميزا حيث تضفي المصابيح الأمامية من الليد جنبا الى جنب مع المصابيح النهارية جمالا فيه من الجمال الشيء الكثير مع لمسة رياضية للسيارة. وتحظى فولفو اكس سي 90 موديل 2022 بالثناء لنظام المعلومات الخاص بها.

وتعتبر هذه السيارة سيارة دفع رباعي فاخرة بثلاثة صفوف من المقاعد يبلغ عددها 7 مقاعد . وتوفر المقاعد الأمامية رؤية واسعة للطريق ورؤية جيدة للجانبين والخلف. كما أن السيارة مجهزة بالتحكم الاوتوماتيكي في المناخ بأربع مناطق وفتحة سقف بانورامية .

ومما هو جديد في هذه السيارة من تقنية هو ان فيها جهاز خاص لمراقبة نعاس السائق بحيث أن منبها ينطلق ليعلم السائق بضرورة التوقف لأنه يشعر بالنعاس. وتتضمن السيارة أيضا كاميرا الرؤية الخلفية وحساسات ركن أمامية وخلفية وتحذير الاصطدام الأمامي وكشف المشاة ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارىء ونظام تثبيت السرعة التكيفي.