أبولو الالمانية تدخل صناعة السيارات الكهربائية بمفهوم "اي فيجين اس"

أبولو الألمانية تدخل صناعة السيارات الكهربائية بمفهوم "اي فيجين اس" ؟

كشفت أبولو اوتوموبيلي الشركة المعروفة سابقا باسم "غوبيرت" صانعة سيارة أبولو الخارقة عن خططها لدخول صفوف السيارات الكهربائية بمفهوم "اي فيجين اس" سيدان فاخرة من خلال معرض الصين الدولي للسيارات لعام 2021.

يعد مفهوم ابولو اي فيجين المقرر انتاجه وتسليمه للعملاء في عام 2023 احد الطرازات التي طورتها شركة "ابولو تشرموبيلي" التابعة لشركة صناعة السيارات الفائقة الالمانية التي تم تأسيسها حديثا بعد استثمارات وعمليات استحواذ واسعة النطاق في السنوات الأخيرة.

يتبنى التصميم الخارجي ماتسميه ابولو "فاست فورورد" مع شكل يشبه الكوبيه وأسطح شديدة التنظيم وتفاصيل مميزة بما في ذلك المصابيح الأمامية وعمود الاضاءة الخلفي بعرض كامل. ومن المتوقع أن يتم الحفاظ على التصميم المذهل لنموذج الانتاج والذي يتم العمل عليه حاليا في مراكز البحث والتطوير في ألمانيا والصين.

على الرغم من أن أبولو لم تكشف بعد عن التفاصيل الفنية لكن السيارة تعمل على مجموعة نقل الحركة الكهربائية المؤلفة من محركين للتدفق المحوري بقدرة 800 فولت يرسلان الطاقة من خلال علب التروس الكوكبية المدمجة.

بالاضافة الى عاكس مزدوج من كربيد السيليكون بقدرة 800 فولت تعمل عليه مع شركة "روم" اليابانية. سيارة ابولو اي فيجين اس تعتبر أطول بحوالي بوصتين من سيارة مرسيدس بنز الفئة اي 2022 وأعرض بحوالي أربع بوصات من الفئة اس.