الرئيس الأمريكي بايدن يختبر سيارة هامر الكهربائية يتبعه ازدياد هائل في مبيعات الطراز

الرئيس الأمريكي بايدن يختبر سيارة هامر الكهربائية ويتبعه ازدياد هائل في مبيعات الطراز:

قام الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل يومين برحلة تفقدية الى مصنع جنرال موتورز وانتهز هذه الفرصة لاختبار سيارة هامر كهربائية. وقد صعد الى السيارة مع أحد موظفي المصنع وانطلق ثم توقف قرب المراسلين وسأل هل من شخص يريد القفز الى الخلف؟ وقال تقرير لوكالة اسوشيتد برس ان سعر السيارة التي اختبرها بايدن يبلغ حوالي 110 آلاف دولار . وقد قدم بايدن بهذه المناسبة دفعة قوية ودعما قويا للسيارات الكهربائية بعد قانون البنية التحتية للسيارات الكهربائية . 

ومما هو جدير بالذكر ان الولايات المتحدة تخصص 4.5 مليار دولار لتطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية ، ويأتي ذلك ضمن خطة بايدن للسيارات الكهربائية بحلول 2030. وكان بايدن قد وقع مشروع قانون البنية التحتية للسيارات الكهربائية بقيمة 1.2 تريليون دولار والذي يوفر أموالا كبيرة لشبكة شحن السيارات الكهربائية على مستوى البلاد.

وكانت قيادة بايدن لسيارة هامر الكهربائية قد زاد من مبيعات هذا الطراز الفاخر بشكل ملفت بعد يوم فقط من هذا الحدث النادر للرئيس الأمريكي.

وكان بايدن قد زار مصنع "زيرو" التابع لشركة جنرال موتورز وهو محور تحول جنرال موتورز الى السيارات الكهربائية بالكامل. وسينتج المصنع مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية تعمل بالبطاريات اعتبارا من عام 2022 .