ماذا تفعلين لو تعرضت لحادث مروري؟

لا بدَّ من أن تكون بحوزتك كل الأوراق الرسمية، من بطاقة العائلة إلى الأوراق التي تثبت ملكية السيارة
الاتصال بأمن الطرق "نجم"، مع علمك بأن "نجم" للحوادث المرورية البسيطة

إن المرأة بصدد قرار شديد الأهمية بالنسبة لها، وهو قيادتها للسيارة والسماح لها الآن بامتلاك المركبة الخاصة بها، والسير تحت قوانين وضوابط تُفرض على جميع أفراد المجتمع، ليس النساء فقط بل الرجال والنساء أيضًا.

وقد تحدَّثَت هدى العتيبي إحدى المسئولات في أمن منطقة الرياض، ، قائلة إن هناك أمورًا من الوارد أن تصيب المرأة أثناء قيادتها للسيارة، كالحوادث مثلاً، فماذا عليها أن تفعل عند تعرُّضها لحادث مروري؟

  • عدم الخوف

إن الخوف والارتباك حيال الحادث المروري لن يُجديَ نفعًا أبدًا، لذا عليكِ تقبُّل الأمر بكل بساطة والتزام الهدوء، ولا داعيَ للخوف والارتباك؛ لأن الخوف سوف يشلّ تفكيركِ عن التصرف السليم.

  • التواصل مع أحد الأقرباء

إن كنتِ لا تودِّينَ خوض حديث مع أحدٍ ما، أو لا تستطيعين الجدال والنقاش، أو لستِ على علم بأمور التأمين والدفع وما يترتب عليكِ فعله لو واجهتِ حادثًا مروريًّا، فيمكنك الاتصال بأحد أفراد العائلة أو الأقرباء ليكون بجانبك ويساندك.

  • عدم إثارة الفوضى

إثارتك للفوضى والصراخ أو البكاء، أمور ليست صائبة على الإطلاق، فهي ستجعلكِ تشعرين بالارتباك والتشتُّت، ويمكن أن يثير ذلك فوضى عارمةً في مكان وقوع الحادث.

  • الجدال بكل هدوء

لا تكوني هجومية أثناء الجدال مع الطرف الآخر، في محاولة منك أن تثبتي أنكِ الأصح في القيادة، فالصراخ ورفع الصوت لن يجعلاكِ المنتصرةَ أبدًا.

  • تصوير الحادث

إذا تعرضتِ لحادث مروري فأول ما عليك القيام به هو تصوير وضعية الحادث، واللوحات الخاصة بكلتا السيارتين؛ حتى تكون الصورةُ دليلاً دامغًا في حال اضطررتِ للحركة من أجل ألا تُعيقي السير.

  • الاتصال بأمن الطرق

بعد التقاط صورة واضحة للحادث المروري يمكنك الاتصال بأمن الطرق "نجم"، مع علمك بأن "نجم" للحوادث المرورية البسيطة، كما أنه يصل في وقت قصير.

  • تقديم الأوراق الثبوتية

لا بدَّ من أن تكون بحوزتك كل الأوراق الرسمية، من بطاقة العائلة إلى الأوراق التي تثبت ملكية السيارة، وضمان التأمين الخاص بالسيارة، والرخصة القيادية سارية المفعول.