أقل السيارات أعطالا في السوق

مالكو لكزس واجهو أقل المشكلات
تويوتا كامري تصدرت القائمة
مالكو بورش واجهو أقل المشكلات
المركز الثالث فكان من نصيب بويك الأمريكية
المركز الأخير العلامة التجارية فيات كرايسلر

إذا كنتِ تبحثين عن شراء سيارة أقل أعطالاً من نظيرتها، فإليكِ هذه الدراسة التي أعدتها مؤسسة "جيه.دي باور"؛ للتعرف على أقل السيارات عرضة للتوقف بسبب مشاكل فنية، والتي كانت أكثر إرضاءً لمستخدميها في 2017.

الدراسة أجريت داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وخضع لها 35,186 مالك سيارة لطرازات مختلفة تم تصنيعها بين عامي 2014 و2017. وخلالها طرحت المؤسسة البحثية سؤالاً مفاده، كم مشكلة فنية لحقت بسيارتك في الأشهر الـ12 الأخيرة؟

واستطاعت أكثر من علامة تجارية أن تضع اسمها في قائمة الأقل أعطالاً، إلا أن سيارة "تويوتا كامري" تصدرت القائمة عند مقارنتها بجميع الطرازات والفئات الأخرى.

وتبين من الإجابات أن مالكي لكزس وبورش واجهوا أقل المشكلات بواقع 110 مشاكل في كل 100 سيارة، تلاهم في المركز الثاني مالكي تويوتا الذين واجهتهم 123 مشكلة في كل 100 سيارة.

أما المركز الثالث فكان من نصيب بويك الأمريكية بـ126 مشكلة لكل 100 سيارة، وحل في المركز الأخير العلامة التجارية فيات كرايسلر التي واجه عملاؤها 298 مشكلة لكل 100 سيارة.

يُذكر أن متوسط مشكلات السيارات باختلاف فئاتها وأنواعها بلغ في العام الجاري 156 مشكلة لكل 100 سيارة، أي بزيادة 4 درجات عن الدراسة التي أجريت خلال العام الماضي.