مستحضرات تحتاجين الاحتفاظ بها داخل سيارتك

مرطب الشفاه
تنت للخدود والشفاه
أوراق إزالة الدهون
بخاخ المياة المعدنية
مناديل إزالة المكياج
واقي الشمس

أشهر قليلة تفصلنا عن أهم حدث للنساء في السعودية وهو موعد التطبيق الفعلي لقرار السماح للمرأة بالقيادة، والذي سيسهم في تغيير صورة السعودية، وتواكب ما تعيشه المملكة من تطور في شتى المجالات، وسيكون له تأثير على الكثير من النساء خاصة العاملات منهن، حيث تتجه البلاد إلى مسيرة إصلاح وتنمية اقتصادية على مختلف الأصعدة.

بحسب رغد عبد الرحمن صاحبة مدونة rorobeauty للجمال، أن استخدام مستحضرات التجميل أثناء القيادة يكون ضمن مخالفات أنظمة المرور لما سيتسبب فيه من خطر على المرأة وعلى من حولها أيضًا، لكن المرأة ستحتاج إلى بعض المستحضرات الأساسية التي يمكنها الاحتفاظ بها في سيارتها لاستخدامها عند الحاجة، وهي:

  • واقي الشمس: فعند خروجك في زحمة الصباح وقبل الانطلاق بسيارتك، لا تنسي أبدًا تطبيق واقي الشمس بدرجة حماية جيدة للوجه واليدين حتى تحافظي على بشرة وجهك ويديك من التصبغات وأضرار الشمس من كلف أو بقع، وتوفر العديد من ماركات العناية واقي شمس على هيئة بخاخ سيكون أسهل للاستعمال، ويمكنك خلال درجات الحرارة المرتفعة الاحتفاظ به في حقيبة يدك حتى لا يتلف، وإعادة استخدامه داخل السيارة من وقت لآخر.
  • مرطب الشفاه: ترطيب الشفاه ضروري جدًا للحفاظ عليها من التشقق وأشعة الشمس، احتفظي بمرطب شفاه يحتوي على نسبة حماية من الشمس للحفاظ عليها من التشققات والتصبغات، ولكن يجب عليك الاحتفاظ به في مكان بعيد عن أشعة الشمس للحفاظ عليه من التلف.

  • بخاخ المياة المعدنية: جلوسك بالسيارة لمدة طويلة بعد يوم متعب، ومع ازدحام الطرق، سيجعلك بحاجة لدفعة انتعاش، وهنا يأتي دور هذا النوع من البخاخات المتوفرة عند أغلب الصيدليات فهي مليئة بالمعادن والفيتامينات التي تنعش وترطب البشرة المجهدة، ويمكنها إعادة الحيوية لمكياجك خلال اليوم.

  • أوراق إزالة الدهون: هذه الأوراق مُنقذة، خصوصًا لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، احتفظي بها معك وقومي باستخدامها كلما دعت الحاجة في الأيام الطويلة لإزالة الدهون من بشرتك بالضغط والتربيت بلطف على المناطق الدهنية.
  • تنت للخدود والشفاه: من المنتجات المفيدة هو تنت متعدد الاستعمال، يمكنك استخدامه لشفاهك أو لمنطقة الوجنتين لإعطاء بشرتك مظهرًا صحيًّا ومشرقًا، ويمكنك الاحتفاظ به داخل السيارة، ولكن أيضًا بعيدًا عن أشعة الشمس للحفاظ عليه مدة أطول.
  • مناديل إزالة المكياج: أخطاء المكياج تحدث في أي لحظة، ولتفادي ذلك احتفظي بمناديل إزالة المكياج بجانبك لتعديل أي أخطاء، ويمكنك أيضًا الاستفادة منها لإزالة المكياج بعد حضورك حفل زفاف لتقليل خطوات العناية عند عودتك إلى المنزل، وخلال درجات الحرارة المرتفعة احتفظي به في حقيبتك لاستخدامه داخل السيارة.

 

وتختتم رغد: "هذه كانت بعض اقتراحاتي لمنتجات بسيطة ومفيدة لتكون معك داخل السيارة، سهلة الاستعمال وفي أي وقت، تحافظ على صحة بشرتك وتحميها وتجدد مظهرها من وقت لآخر، وأتمنى لك قيادة آمنة وممتعة".