السيارة المناسبة للمرأة السعودية من الجيل الثاني من أودي Q5 وSQ5 2018

تجمع سيارتا الدفع الرباعي اللتان تحملان شعار الحلقات الأربع بين الطابع الرياضي لفئة السيدان مع الطابع متعدد الاستخدامات لمركبات SUV والمقصورة الداخلية فائقة المرونة. ويرسم الطرازان الجديدان معايير أعلى من فئتهما مرة أخرى سواء من حيث قابلية الاتصال أو الكفاءة أو أنظمة مساعدة السائقة.

وتطرح سيارة الدفع الرباعي الجديدة من Audi رؤيةً جديدةً للطابع الرياضي والخطوط التصميمية البارزة على الطرقات. كما تهيمن الشبكة الأمامية ذات الإطار الأحادي الصلب والتصميم المذهل على مشهد الواجهة الأمامية التي تراعي أعلى معايير الانسيابية. وتتوفر السيارة مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED أو بتقنية Matrix LED عالية الدقة مع مؤشرات الانعطاف الديناميكية.

 

وتتيح أودي طرازيها الجديدين Q5 وSQ5 في 12 لونا متميزا للهيكل الخارجي بالإضافة إلى ألوان سيارات أودي الحصرية. كما تتوفر 3 خطوط جديدة للمعدات -وهي: الأساسية، والرياضية، وديزاين- إلى جانب باقة S line الرياضية، والخيارات التصميمية، وS line للهيكل الخارجي. وهي تمنح خيارات تخصيص عالية على المظهر الكلي. حيث يمكن للمعدات الرمادية اللون مثلا من باقة الخيارات التصميمية إبراز الشخصية المغامرة لمركبة SUV، في حين تأتي معدات الباقة الرياضية بلون مطابق للهيكل الخارجي للسيارة.

 

فسيحة وواسعة: المقصورة الداخلية

توفر المقصورة الداخلية مساحة مريحة لخمسة أشخاص، كما أنها تتفوق على الطراز السابق والطرازات المنافسة من ناحية الأبعاد الرئيسية. وتؤكد خطوطها الأفقية على طابع الاتساع والراحة الذي تتميز به السيارة، إلى جانب الشريط ثلاثي الأبعاد الذي يمتد على طول لوحة القيادة. ويوفر مفهوم حزم المعدات الجديد للعملاء تشكيلة واسعةً من الألوان والمواد.

وينقسم المقعد الخلفي في سيارة Audi Q5 إلى ثلاثة أجزاء. وتتوفر خاصية تعديل الوضعية الطولي وزاوية المسند الخلفي كتجهيز اختياري. ويتراوح الحجم الأساسي لصندوق الأمتعة وفقاً لوضعية المقعد الخلفي بين 550-610 لتر ويحتوي مستشعر التحكم الاختياري بالباب الخلفي الكهربائي، وخفض ارتفاع السيارة بواسطة نظام التعليق الاختياري.

 

 

متناسقة بكل بساطة: أجهزة التحكم والعرض

يعتبر تشغيل نظم المعلومات والترفيه في سيارة الدفع الرباعي الجديدة من Audi أمراً في غاية البساطة، ويتميز بثلاث ميزات رائعة جديدة؛ حيث تتمتع قمرة Audi الافتراضية (اختيارية لـ Q5 وقياسية في SQ5) بقدرة مذهلة لعرض رسوميات مذهلة على شاشتها عالية الدقة بمقاس 12.3 بوصة. ويمكن للسائق اختيار واحد من وضعي عرض – الوضع الكلاسيكي مع لوحة المقاييس الدائرية الكبيرة ووضع آخر يتميز تبرز فيه خارطة الملاحة أو القوائم. وبدورها، تستعرض شاشة العرض الأمامية كافة المعلومات الأساسية المتعلقة بالمركبة على الزجاج الأمامي.

ويعتمد منطق تشغيل نظام MMI على التسلسلات الهرمية المسطحة المستخدمة في الهواتف الذكية الحديثة، ويوفر هذا النظام ميزات متنوعة مثل ميزة البحث النصي الحر الذكية. كما أن ميزة التحكم الصوتي باللغة الطبيعية الجديدة تتعرف على الإدخالات الصوتية المستمدة من الأحاديث اليومية. وتعتبر عجلة القيادة متعددة الوظائف بلاس بمثابة مستوى تشغيل ثالث وإضافي في Q5/SQ5 الجديدة. ويمكن أن تضيف Audi شاشة العرض الأمامية المطورة حديثاً كتجهيز اختياري، وتقوم هذه الشاشة باستعراض كافة المعلومات الأساسية المتعلقة بالمركبة على الزجاج الأمامي وفي المجال البصري المباشر للسائق – بما يشمل المعلومات المستمدة من أنظمة مساعدة السائق – على شكل أرقام ورموز يمكن فهمها بسرعة.

 

وحدات المعلومات والترفيه

تقوم علبة الهاتف من Audi بتوصيل الهواتف الذكية إلى هوائي السيارة للحصول على أفضل إشارة ممكنة وشحنها لاسلكياً وفق معيار Qi. ويقدم نظام الصوت من بانج آند أولفسن تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد المبتكرة التي تضفي بعداً جديداً كلياً على تجربة الصوت داخل المقصورة. ويعمل كمبيوتر Audi اللوحي الجديد كجهاز ترفيه خاص بالمقعد الخلفي. كما تأتي واجهة الهواتف الذكية من Audi بخاصيتي Apple Car Play وAndroid Auto إلى خط Q5 الجديدة.

 

 

أنظمة مساعدة السائق وأنظمة السلامة

مع أنظمة مساعدة السائق التي تمتلكها، تتفوق سيارتا Audi Q5 وSQ5 في فئتها مع مجموعة واسعة من خيارات التكنولوجيا المتقدمة. ومع تفاعلها الذكي، تعتبر هذه الأنظمة بمثابة خطوة إضافية نحو الوصول إلى القيادة الذاتية. وهي تأتي في حزمة واحد –"باقة المساعدة في المدينة وباقة المساعدة عند ركن السيارة".

وتعتبر الأنظمة مثل نظام المساعدة لحركة المرور الخلفية ونظام التنبيه عند الخروج ونظام تجنب الاصطدام ونظام المساعدة على الانعطاف مزايا جديدة تعمل على أكمل وجه للحفاظ على السلامة. ويكمّل كل من نظام المساعدة على ركن السيارة ونظام المساعدة على هبوط المنحدرات قائمةً المزايا الشاملة التي تتمتع بها السيارة.

ويأتي نظام quattro الجديد للدفع الرباعي مع التكنولوجيا الفائقة كتجهيز قياسي.

 

قوة جبارة: محرك TFSI

تنطلق سيارتا Audi Q5 وSQ5 الجديدتين في أسواق الشرق الأوسط مع محرك يتميز بالكثير من القوة والكفاءة.

ويجمع المحرك بين القوة المهيبة والكفاءة الكبيرة. ويتميز محرك TFSI ذو سعة 2.0 لتر في Q5 والذي خضع لعمليات تطوير إضافية بقوة تبلغ 252 حصاناً، إلا أن استهلاكه للوقود يقف عند حد 7.2 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

في حين أن الطراز الأكثر قوة SQ5 يأتي مع محرك 3.0 TFSI لتوليد 354 قوة حصانية. ويحقق المحرك المصنوع من الألمنيوم عزم دوران ثابت يبلغ 500 نيوتن متر. لتمكين المركبة من الانطلاق من حال الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.4 ثوان فقط ومن ثم الوصول إلى سرعة قصوى تم تحديدها إلكترونيا عن 250 كلم/ساعة. ويستهلك محرك SQ5 ما مجموعه 8.3 لتر من الوقود لكل 100 كلم.

 

تبدأ الأسعار في المملكة العربية السعودية: Q5: 187,800 ريال سعودي | SQ5: 254,20 ريال سعودي

يمكنك الآن التعرف على جميع سيارات أودي من هنا

المواصفات

نوع السيارة: أودي
الموديل: SQ5
المحرك: 3.0 ليتر
قوة الأحصنة: 354 حصان
فئة السيارة: متعددة الاستخدام

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
4
Average: 4 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 4 (12 votes)
شاركينا التقييم