4 نصائح مهمة عند تعبة وقود سيارتك

من أخطر الأفعال أثناء التعبئة إطفاء السجائر قبل الدخول إلى محطة البنزين
أغلب محطات الوقود تجد ملصق لمنع استخدام الهاتف المحمول لخطورته
من الممكن ان تحدث كارثة عند التعامل مع السيارة في محطة تعبة الوقود بشكل خاطئ
تشغيل المحرك أثناء تعبئة الوقود يعد خطرا جسيما

تعبئة وقود السيارة من الأمور الأساسية والواجب التعرف عليها أكثر قبيل قيادة السيارة؛ لاسيما وأنه من المهام اليومية التي يجب عليك فعلها قبل الذهاب إلى أي مكان، ويعد الأمور الخطيرة حال تم بشكل خاطئ، فمن الممكن أن تحدث كارثة عند التعامل مع السيارة في محطة تعبة الوقود بطريقة غير صحيحة.

 

التقت "سيدتي" بمدربة القيادة أمجاد العمري لتقدم لنا هذه النصائح المهمة عند تعبة السيارة بالوقود:

1- تشغيل المحرك أثناء تعبئة الوقود يعد خطراً جسيما، بسبب وجود انبعاثات كيميائية تتطاير أثناء التعبئة، شديدة الخطورة لقابليتها للاشتعال مع عمل المحرك في نفس الوقت، مما يزيد المجازفة باشتعال تلك الانبعاثات الكيميائية.

2- أغلب محطات الوقود تجد ملصق لمنع استخدام الهاتف المحمول لخطورته، وتنبع تلك الخطورة من الترددات التي تخرج منه وتأثيرها السيئ على مضخات الوقود وعلى طبيعة المواد المشتعلة.

3- من أخطر الأفعال أثناء التعبئة إطفاء السجائر قبل الدخول إلى محطة البنزين، وكما ذكرنا السبب سابقا بسبب خطورة الانبعاثات الكيميائية وقابليتها للاشتعال مع رواسب إطفاء السجائر.

4- من الأمور الخاطئة التي قد يفعلها قائدي السيارات تعبئة الوقود في أوعية خارجية غير مخصصة لحمل الوقود، ووضعها في حقيبة السيارة، مما يعرضك للخطر بسبب تآكل الأوعية بفعل المواد الكيميائية في الوقود، أو تعرض السيارة للاصطدام من الخلف مما قد يؤدي لاشتعال الوقود.