السيارات الأكثر حبًا لدى النساء

سيارة بي إم دبليو من أفضل السيارات الفاخرة التي تناسب النساء
سيارة مازدا CX-5 كأفضل سيارة عائلية تناسب النساء
سيارة ماكلارين 720S بأنها أفضل سيارة خارقة للنساء
سيارة هوندا سيفك هي أفضل سيارة ذات أداء رياضي
سيارة بيجو 3008 جاءت في أعلى تصنيف كأفضل سيارة للنساء
سيارة فورد فيستا وهي تعد من أكثر السيارات الاقتصادية

كشفت نتائج استطلاع رأي، أجراه موقع "All4women"، شارك فيه العديد من السيدات اللائي يتعاملن في بيع وشراء وقيادة السيارات، أن الكثيرات حول العالم يجتمعن على حب عدد محدد من السيارات، وهي:

• فورد فيستا: وهي تعد من أكثر السيارات الاقتصادية؛ بفضل خاصية غلق عدد من أسطوانات المحرك للتقليل من استهلاك الوقود، وبالتالي تقليص قوة السيارة، ويمكن إعادة تشغيل الأسطوانات المعطلة خلال 14 جزءًا من الثانية.

 

 

• بيجو 3008: وهي فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات "SUV"، جاءت بيجو 3008 في أعلى تصنيف كأفضل سيارة للنساء.

وتأتي السيارة بمحرك سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات، مزود بشاحن تربو، بقوة 163 حصانًا، والعزم الأقصى 240 نيوتن عند 1400 لفة في الدقيقة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

وتبلغ سرعة السيارة القصوى 201 كم/س عند وصول المحرك لـ6000 لفة في الدقيقة، وتستطيع التسارع من الثبات وحتى 100 كم/س في 9.5 ثانية.

 

• مازدا CX-5: جاءت سيارة مازدا CX-5 كأفضل سيارة عائلية تناسب النساء، وتأتي السيارة بشاشة مستقلة تقع فوق الكونسول الأوسط؛ لعرض بيانات نظامي الملاحة والمعلومات والترفيه المتصل بشبكة الإنترنت.

وزودت السيارة بمحرك قوي سعة 2.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 حركات، بقوة 188 حصانًا.

وتأتي السيارة بمواصفات أمان عالية، أبرزها: نظام فرامل مانعة للانغلاق، نظام التحكم في الجر، التحكم الديناميكي في الثبات، وسائد هواء، ستائر جانبية، ومنبه للسرعة.

 

• بي إم دبليو الفئة الخامسة: تعد من أفضل السيارات الفاخرة التي تناسب النساء، والتي زودت بنوعين من المحركات؛ الأول مكون من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، بقوة 184 حصانًا، والثاني من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، بقوة 252 حصانًا، ويرتبطان بناقل حركة «ستيبترونيك» من 8 سرعات.

كما تم تزويد السيارة بأحدث أنظمة الترفيه، ومنها شاشة تحكم مزودة بخاصية "Gesture Control" التي تعمل بالإشارة دون الحاجة إلى اللمس؛ للتحكم بجميع الأدوات داخل مقصورة القيادة.

ومن التجهيزات المتطورة كذلك نظام iDrive الذكي، الذي يمكن من خلاله عرض النظام الملاحي، وبيانات الهاتف المحمول؛ عبر شاشة كبيرة قياس 10 بوصات، ويمكن التحكم في النظام بالأوامر الصوتية أو حركة اليد أو بلمس الشاشة.

كما زودت السيارة بوسائل الأمان العالية، أبرزها 6 وسائد وستائر هوائية ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، ونظام توزيع إلكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، ومثبت للسرعة.

 

• هوندا سيفك Type R: وهي أفضل سيارة ذات أداء رياضي، ومناسبة للنساء، جاءت بتصميم رياضي بالكامل، وزودت بشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، ونظام ملاحة، مع مشغل آبل كار بلاي، وآندرويد أوتو.

وزودت السيارة بمحرك سعة 2.0 لتر، مزود بشاحن توربيني، بقوة 306 أحصنة، مرتبط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

 

• ماكلارين 720S: تصنف سيارة ماكلارين 720S بأنها أفضل سيارة خارقة للنساء، والتي زودت بمحرك قوي من 8 أسطوانات سعة 4.0 لتر، مزود بشاحن توربيني مزدوج، بقوة 710 أحصنة.

وتتسارع سيارة ماكلارين الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 7.8 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 21.4 ثانية، ويمكن أن تبلغ سرعة قصوى تصل إلى 341 كم/س.